علاجات طبيعية للبشرة الجافة في فصل الخريف

علاجات طبيعية للبشرة الجافة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مع قدوم فصل الخريف وتغيّر المناخ، يُصبح الهواء أكثر جفافاً، وتبدأ البشرة في فقدان ترطيبها، مما يؤدي إلى زيادة الحساسية والجفاف والتشققات الجلدية. وبالنظر إلى عدد لا يحصى من منتجات العناية بالبشرة، قد يكون العلاج الطبيعي يستحق المحاولة. فيما يأتي، نقدم لك 5 علاجات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الخريف.

5 علاجات طبيعية للبشرة الجافة في فصل الخريف

1. حمام بخار للبشرة

يعدّ حمّام البخار للبشرة من أفضل الطرق لتنظيف البشرة، سواءً الطّبقة الخارجيّة منها أو الدّاخليّة؛ حيث يزيد من تدفق الدم إلى الوجه وكذلك تحفيز الدهون الطبيعية للبشرة، مما يعزّز من إنتاج الكولاجين، والإيلاستين. وبالتالي الحفاظ على شباب البشرة ومنحها الترطيب الطبيعي.

الطريقة:

  • إغسلي وجهك بالماء والصابون.
  • إملئي وعاءً كبيراً بالماء الساخن.
  • أضيفي أوراق طبيعية مطهرة للبشرة في الماء مثل أوراق البابونج أو الشاي الأخضر.
  • عرّضي وجهك للبخار الصاعد من الماء على أن يبعد عنه بمسافة ١٠ سم لضمان عدم احتراق البشرة. إفردي منشفة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيداً عن وجهك.
  • تعتمد المدة المطلوبة عند تبخير الوجه على نوع البشرة، وهي:
  • تبخير الوجه مرة أسبوعياً مدة 12 دقيقة لكل مرة للبشرة العادية والبشرة المختلطة.
  • تبخير الوجه مرتين أسبوعياً مدة 10 دقائق لكل مرة للبشرة الجافة.
  • تبخير الوجه مرتين أسبوعياً مدة 12 دقيقة لكل مرة للبشرة الدهنية.

2. تقشير البشرة

يهدف تقشير البشرة الى التخلص من الحبوب وآثارها، وكذلك يجعل بشرتكِ أفتح وأنقى، فضلاً عن منحها ملمساً حريرياً.

بعد الإنتهاء من تطبيق حمام البخار لبشرتك، اصنعي مزيجاً من السكر البني أو الأبيض مع العسل، وإضيفي إليه القليل من جوز الهند للحصول على مزيج متجانس. ثم، دلكّي به بشرتك في حركات دائرية لمدة ٥ دقائق؛ لضمان الحصول على إطلالة مشرقة وبشرة رائعة خالية من العيوب.

3- ماسك الأفوكادو

وضع بعض الأقنعة الطبيعية بعد حمام البخار يجعل البشرة تمتص هذه الفوائد بشكلٍ أفضل؛ لأنَّ البخار يزيد من فتح مسامات البشرة. لذا. إذا كنت ترغبين ببشرة متألقة فلا غنى عن الماسكات الطبيعية، وأفضلها الأفوكادو الذي يحتوي على العديد من المُكوِّنات الصحِّية المدهشة، ويُعَدُّ خياراً رائعاً لبشرة رائعة.

الطريقة:
اهرسي نصف ثمرة أفوكادو واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من العسل للبشرة شديدة الجفاف. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه. يجب أن تشعر بشرتك بالترطيب، لكن يمكنك مضاعفة تأثير الترطيب عن طريق وضع المرطب المعتاد أيضاً.

4- ترطيب بشرتك بالزيوت الطبيعية

تُعتبر الزيوت الطبيعية رائعة لترطيب البشرة والمساعدة في إعادة تكوين الحاجز الطبيعي لها، والذي غالباً ما يتضرر بسبب غسل اليدين والوجه المتكرر بالماء والصابون المجفّف، الذي يجرد البشرة من زيوتها الوقائية الطبيعية. بصرف النظر عن زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يمكنك اختبار الزيوت الطبيعية الأخرى الخالية من المهيجات، بما في ذلك زيوت الجوجوبا والأركان والأفوكادو.

5- ترطيب منطقة حول العينين

الطريقة:

  • ضعي شرائح خيار على عينيك عند إعداد الماسك؛ لتخفيف مظهر الهالات السوداء وتعزيز إشراقة العين.
  • ضعي كمادات باردة من مغلي البابونج حول عينيكِ لمدة عشرة دقائق، فهي كفيلة بإزالة أي إلتهاب وبإراحة العين والتخفيف من السواد حولها.

نصائح جمالية في فصل الخريف

  • اجعلي الترطيب جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. بمجرد خروجك من الحمام، ادهني بشرتك من الرأس إلى أخمص القدمين بمنتج كريمي غني، وكلما كان أكثر سمكاً، كان أكثر ثراءً.
  • تجنّبي الاستحمام بالماء الساخن وتحديد مدة الاستحمام لمدة 10 دقائق. يمكن أن يحتوي الصابون العادي على مكوّنات قاسية على بشرتك. لذا، اختاري منظفاً معتدلاً أو غسولاً سائلاً للجسم بدلاً من ذلك.
  • تجنّبي تعريض بشرتك للمواد الكيميائية القاسية.
  • يُساعد شرب كميات وافرة من المياه يومياً، على ترطيب بشرتك من الداخل. وبالتالي، منحها النضارة والإشراق.