كارثة فنية و8 ملايين جنيه خسائر الزمالك في صفقة شبانة

corr_296_koo_296854.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

"المصائب لا تأتي فرادى"، لسان حال اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، برئاسة حسين لبيب، بعدما تلقت خطابا رسميا من الاتحاد الدولي "فيفا"، يؤكد توقيع عقوبة إدارية على القلعة البيضاء بإيقاف القيد لفترتين متتاليتين، على خلفية أزمة حسام أشرف.

وكان الزمالك قد أبرم تعاقدا خاطئا من الناحية الإدارية مع حسام أشرف لمدة 5 سنوات، رغم توقيع اللاعب سابقا لإحدى الأكاديميات الكاميرونية.

صفقات بيضاء 

محامي النقاز: لهذا السبب فضلنا عرض أهلي جدة على النصر

وأبرمت إدارة الزمالك 3 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية السابقة، مع عمر كمال عبد الواحد والتونسي حمدي النقاز ومحمود شبانة، رغم معاقبة النادي بإيقاف القيد.

جاء تعاقد الزمالك مع الثنائي عمر كمال عبد الواحد وحمدي النقاز في صفقة انتقال حر، ولم تتحمل خزينة النادي سوى مقدمات التعاقد التي حصل عليها اللاعبين، فيما جاء تعاقد الأبيض مع شبانة مقابل 5 ملايين جنيه من أسوان.

ونجح الزمالك في استرداد مقدم التعاقد الذي حصل عليه التونسي حمدي النقاز، مقابل إعارته لأهلي جدة السعودي لمدة موسم واحد، مع توقيع عقد ثلاثي يقضي بعودته للقلعة البيضاء مع بداية الموسم المقبل.

كما أعار مسؤولو الزمالك عمر كمال عبد الواحد لنادي فيوتشر الصاعد حديثا للدوري الممتاز، ليتخلص الأبيض من قيمة مستحقاته دون المشاركة في أي مباراة رسمية.

صفقة خاسرة 



أما محمود شبانة، فجاء بمثابة الصفقة الخاسرة فنيا وماديا لمسؤولي القلعة البيضاء، خلال الموسم الجاري.

وخسر الزمالك من التعاقد مع محمود شبانة على الصعيد الفني، بعدما فشل في تسويقه قبل إغلاق باب القيد، ليبقى اللاعب دون مباريات رسمية حتى يناير/كانون الثاني المقبل على أقل تقدير، ما قد يؤثر على مستواه الفني.

وعلى الصعيد المالي، أبرمت لجنة الزمالك صفقة محمود شبانة مقابل 5 ملايين جنيه لصالح السابق أسوان، فضلا عن 3 ملايين جنيه قيمة عقده السنوي، ما يعني خسارة الأبيض 8 ملايين جنيه في صفقة المدافع الشاب دون الاستفادة منه.