الاحتلال يُصدر أمرًا بالاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش لـ6 أشهر

الاسير ابو هواش
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن المحامي جواد بولس، اليوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2021، أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمرًا بالاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ (71) يومًا، لمدة ستة شهور تنتهي في أبريل من العام القادم.

وأشار بولس في تصريح صحفي اليوم، إلى أن هذا القرار يفسر مدى الرغبة في الانتقام من الأسير أبو هواش ورفاقه المضربين عن الطعام، رغم ما وصلوا إليه من وضع صحي خطير.

ولفت بولس، إلى أنّه وحتى اليوم لا توجد طروحات جدّية بشأن قضاياهم، وأنّ إصدار مزيد من أوامر الاعتقال الإداريّ بحقّهم، جواب كافٍ لكل المطالبات الراهنة بالإفراج عنهم، حتّى لمطالبات المؤسسات الحقوقية الدولية، وما أبدته من قلق على مصيرهم.

يشار إلى أنّ الأسير هشام إسماعيل ابو هواش (39 عامًا) من دورا/ الخليل يقبع في سجن "عيادة الرملة"، ومعتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه سابقًا أمريّ اعتقال إداريّ مدتهما 6 شهور، هو أسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات، متزوج وأب لخمسة أطفال، ويواجه اليوم أعراضًا صحية خطيرة، ووفقًا للزيارة الأخيرة التي تمت له فإنه يعاني من: مشاكل في النظر، وتقيؤ مستمر، وضعف جسدي، وبطء بالكلام والحركة، وأوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده.

ويذكر أن ستة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداريّ: وهم: كايد الفسفوس المضرب منذ (104) أيام، ومقداد القواسمة المضرب منذ (97) يومًا، وعلاء الأعرج (80) يومًا، وهشام أبو هواش (71) يومًا، وشادي أبو عكر (63) يومًا، وعيّاد الهريميّ (34) يومًا، إضافة إلى الأسير راتب حريبات المضرب عن الطعام إسنادًا لهم منذ (17) يومًا ويقبع في زنازين سجن "مجدو".