حفر نفق باستخدام أدوات بدائية

بالفيديو برنامج "ما خفي أعظم" عبر قناة الجزيرة ينشر تفاصيل جديد حول عملية "نفق الحرية"

نفق سجن جلبوع
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أعلن الإعلامي تامر المسحال، مقدم برنامج "ما خفي أعظم" الذي تبثه قناة الجزيرة، أنه سيعرض تفاصيل جديدة حول عملية "نفق الحرية" في سجن "جلبوع" الإسرائيلي، والتي تمكن خلالها ستة أسرى فلسطينيين من انتزاع حريتهم بتاريخ 6 سبتمبر الماضي، قبل أن يعاد اعتقالهم؟

والأسرى الستة هم: محمود عارضة من سكان عرابة قضاء جنين، ويعقوب قادري من سكان عرابة قضاء جنين، وأيهم كممجي من سكان كفردان، ومناضل انفيعات من سكان يعبد قضاء جنين، ومحمد عارضة من سكان عرابة قضاء جنين، وزكريا زبيدي من سكان جنين.

ولم يوضح البرنامج، الذي يقدم تحقيقات حصرية، عن موعد بث الحلقة الخاصة بـ"عملية جلبوع"، لكنه أشار في مقطع فيديو إلى حديث الأسرى المشاركين بحفر النفق، وهو يقول إنهم استخدموا المعلقة ودقها بالقضبان الحديدية الصغيرة لفتحة النفق.

يشار إلى أن الأسير محمود العارضة، كان قد كشف أن فتحة الخروج من النفق داخل الغرفة نفذها وحده، حيث قام بقص الحديد، واستعمل بذلك برغيا حديديا كان قد وجده، وكان باستطاعة هذا البرغي الدخول بالحديد.

وأوضح العارضة، أن أهم الأدوات التي استخدمها في حفر النفق، "أدوات صلبة من مثل؛ ملاعق، أيدي القلايات، أباريق الشاي، صحون وبعض الأخشاب المتوفرة لديه، وكلها أدوات بدائية يمتلكها الأسرى بشكل طبيعي".