لهذا السبب.. مجموعة "MBC" تتجه لإغلاق مكاتبها في لبنان نهائيًا

مجموعة MBC
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الخميس، عن توجه إدارة مجموعة "mbc" لإغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

يذكر أنّ رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، استنكر في وقت سابق، كلام قرداحي، واعتبره "اتهامات مغرضة" بحق السعودية والإمارات.

وقال: إنّ "المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جدًا وغير مقبولة بتاتًا، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح".

وكان قرداحي، قد قال في تصريحات مسجلة لبرنامج "برلمان شعب" الذي يبث على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

كما اعتبر أنّ "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، ليرد: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".