حقيقة وفاة محمود الخطيب رئيس الاهلي بوعكة صحية مفاجئة

حقيقة وفاة محمود الخطيب رئيس الاهلي بوعكة صحية مفاجئة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، شائعات حول حقيقة وفاة محمود الخطيب بوعكة صحية مفاجئة، الأمر الذي لم تؤكده أي مصادر رسمية، ونفته العديد من وسائل الإعلام المحلية في مصر.

واحتفل محمود الخطيب قبل أيام، رئيس النادي الأهلي، بعيد الميلاد الـ66، الذي يأتي قبل يوم واحد من خوض الفريق ثاني مبارياته في الدوري المصري.

من هو محمود الخطيب ؟

الأسطورة المصري من مواليد محافظة الدقهلية بمصر، حيث شق منها طريقه نحو عالم كرة القدم، وصولا إلى العاصمة "القاهرة"، التي بزغ فيها نجمه مع المارد الأحمر.

ولعل أكثر ما لفت الانتباه قي مسيرته أنه لم يلعب بقميص أي فريق آخر طيلة مسيرته الاحترافية في الملاعب، والتي امتدت من عام 1972 وحتى 1988.

ويعد الخطيب من بين أكثر المتوجين بلقب الدوري المصري على الإطلاق، حيث ناله مع الأهلي 10 مرات، بداية من موسم 1974-1975 وحتى تتويجه به آخر مرة موسم 1986-1987.

ونال محمود الخطيب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال "دوري أبطال أفريقيا" مرتين، فيما حصل على كأس الكؤوس الأفريقية في 3 سنوات متتالية.

وظل الأسطورة المصري لسنوات طوال صاحب جائزة الكرة الذهبية الأفريقية الوحيد في بلاده، والتي فاز بها عام 1983، قبل أن يسير محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الحالي على خطاه قبل بضع سنوات.