"الحكم المحلي" بغزّة تُصدر بيانًا بشأن شق مسار وادي بيت حانون

"الحكم المحلي" بغزّة تُصدر بيانًا بشأن شق مسار وادي بيت حانون
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت مدير عام المشاريع بوزارة الحكم المحلي بغزّة رامي المصري، اليوم السبت، بيانًا صحفيًا حول شق مسار وادي بيت حانون، وتضرر أراضي المواطنين.

وأكّد المصري في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّها تعمل بالشراكة مع بلدية غزّة عل استكمال شق جزء من المسار التاريخي لوادي بيت حانون، وذلك بهدف حماية أراضي المواطنين التي تتعرض للغرق سنويًا في فصل الشتاء.

وأوضح ضرورة إنجاز كافة الاستعدادات لفصل الشتاء في ظل تعرض آلاف الدونمات سنويًا للغرق شرق مدينة غزّة، نتيجة تدفق المياه عبر الوادي، مُضيفًا: "في هذا الإطار فإنّه يتم شق مسار آمن للمياه في أراضي تابعة لوزارة الأوقاف، وصولاً لمسار الوادي القائم والواصل إلى بيت حانون، والذي هو بحاجة لتنظيف وتجهيز لاستقبال المياه".

وأشار إلى أنه منذ أكثر من عام تم تشكيل لجان بهدف تنظيم مسار الوادي، بالرجوع إلى البيانات والخرائط التاريخية، ومسار الوادي، وأرسلت للجهات الرسمية للاعتماد، وتم مخاطبة وزارة الأوقاف لإخطار جميع المزارعين بالأعمال المراد تنفيذها.

وشدّد المصري على أنّ مسار الرافد الذي يتم شقه لا يمر بأراضي المواطنين، والمسار في أراضي الوقف، لافتًا إلى أنّ المشروع ممول بالكامل من بلدية غزّة، ولا يوجد أيّ تمويل من أيّ جهة مانحة سواء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أو غيره.