"النضال الشعبي" تُطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية للاطلاع على أوضاع الأسرى

الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

 

طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، في محافظة طولكرم، مساء يوم السبت، المؤسسات الحقوقية الدولية، بتشكيل لجنة تحقيق دولية وزيارة مختلف السجون للاطلاع على خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكّد عضو المكتب السياسي للجبهة، حكم طالب، خلال اجتماع فرع طولكرم اليوم، على أنّ الإهمال الطبي بات السياسة القائمة التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين كأسلوب من أساليب التعذيب غير القانونية المخالفة لاتفاقية جنيف والتي يعاقب عليها القانون الدولي.

وقال طالب: إنّ "7 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ (108 أيام)، مما يتطلب فضح الاحتلال الذي يواصل عملية القتل البطيء تجاه الأسرى".

وأضاف: إنّ "الصمت الدولي يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين"، داعيًا إلى أوسع حملة إسناد دولي وشعبي مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وشدّد على أهمية تحرك الشارع الفلسطيني إلى جانب كافة القوى والفعاليات والمؤسسات بتحركات شعبية وجماهيرية داعمة لنضال الحركة الأسيرة، وأنّ تبقى قضية الأسرى قضية حيّة في الوجدان الشعبي تقديرًا لنضالات وبطولات وصمود الأسرى الذين يناضلون من أجل تحقيق الحرية الناجزة لشعبهم الفلسطيني .

وجرى خلال اجتماع جبهة النضال الشعبي، مناقشة الأوضاع التنظيمية وآخر الاستعداد لخوض الانتخابات المحلية بمرحلتها الأولى.