تفاصيل لقاء أبو بكر مع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر

أبو بكر يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأحد، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر د. مشيرة خطاب، في المقر الجديد للمجلس في القاهرة.

وأطلع أبو بكر، خطاب، على الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، والتي تستهدف كل تفاصيل الحياة اليومية لهم، وإنكار منظومة حقوقهم بالكامل.

 

وأشاد بجهود جمهورية مصر العربية برئيسها وشعبها ومؤسساتها الرسمية والأهلية والحقوقية والإنسانية، متمنيا على المجلس أن يكون له دور حقيقي في إنشاء منظومة مساءلة لدولة الاحتلال على جرائمها، من خلال مراسلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمخاطبة مكتبها العامل في فلسطين بضرورة أن يتم التعامل مع قضية الأسرى والمعتقلين بشكل مهني، وتحقيق العدالة للحقوق الإنسانية لهم، استنادا للمواثيق والاتفاقيات الدولية.

ودعا أبو بكر، المجلس إلى أنّ يلعب دورًا أساسيًا في وقف التفرد الإسرائيلي بالأسرى والمعتقلين، تحديدًا فيما يتعلق بالمعتقلين الإداريين والمضربين عن الطعام والأطفال والأسيرات والمرضى.

من جانبها، أعربت خطاب، عن كامل تعاونها مع هذه القضية، مؤكدةً على موقف جمهورية مصر الثابت تجاه الشعب الفلسطيني ومناضليه، وأن المجلس مؤمن بحقوق الأسرى الفلسطينيين، وأن انتهاكها يعتبر انتهاكا لمنظومة حقوق الإنسان على مستوى العالم.

وجرى الاتفاق، خلال اللقاء، على تنظيم ندوة قانونية إنسانية متخصصة في قضايا وملفات الأسرى وعلى رأسها الاعتقال الإداري، في النصف الثاني من كانون الثاني/ ديسمبر القادم.