نصائح للتغلب على إحساس الجوع في الشتاء

نصائح للتغلب على إحساس الجوع في الشتاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتبع الكثيرون خلال فصل الشتاء، نظام غذائى للتخلص من الوزن الزائد بالجسم، ولكن تتسبب برودة الطقس فى الشعور بالجوع والرغبة فى تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الدافئة التى قد يسبب بعضها زيادة فى وزن الجسم، ولتجنب هذه المشكلة والتحكم فى الشعور بالجوع، نتعرف على بعض النصائح التى يجب اتباعها.

نصائح للتغلب على الشعور بالجوع فى الشتاء

تناول سناكس صحى

ينصح بتناول سناكس غنية بالبروتين والألياف بين الوجبات الغذائية الأساسية، مثل إضافة بعض زبدة الفول السوداني على بسكويت من القمح الكامل أو الجبن قليل الدسم على شريحة من خبز القمح، والتى تساعد على الشعور بالدفء .

وضع خطة لممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية خلال فصل الشتاء والتى تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم، والشعور بالدفء، خلال الأيام الباردة .

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

قد يشعر البعض أحياناً بالحنين لتناول الأطعمة الشتوية، وهنا يفضل البحث عن الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، مثل الجبن قليل الدسم والخضروات وحبوب القمح  ووعاء من حساء الخضار والكاكاو مع الحليب الخالي من الدسم .

التعرض لأشعة الشمس

ينصح بقضاء بعض الوقت فى التعرض لأشعة الشمس خلال اليوم، والتى تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، وبالتالى الشعور بالسعادة وتحسين الحالة النفسية.

تجنب رؤية الأطعمة

يفضل حفظ الأطعمة الشتوية أو المفضلة بعيداً عن الأعين، لتجنب  الشعور بالجوع والرغبة فى تناول المزيد منها.

عناق الأطفال والحيوانات الأليفة

يفضل عناق الأطفال والحيوانات الأليفة والأشخاص المفضلين لك، للشعور بالراحة وتحسين الحالة النفسية، بدلاً من اللجوء لتناول المزيد من الطعام للشعور براحة والذى يؤدى فيما بعد لزيادة وزن الجسم .