الدوري المصري

بالصور: شريف يخطف فوزًا صعبًا للأهلي أمام البنك

albums_matches_2097322_koo_daa2e18d-72a8-4a76-b4e7-62876c24e855.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

فاز الأهلي بهدف دون رد على البنك الأهلي، مساء  الأحد، على ملعب الأهلي وي السلام، في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.

سجل هدف الأهلي محمد شريف في الدقيقة 62 من زمن اللقاء، ليقود الأحمر لفوزه الثاني علي التوالي، ويرفع رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الأول، بينما توقف رصيد البنك الأهلي عند 3 نقاط في المركز السادس.

بدأت المباراة بشكل حماسي من الفريقين لكن اللعب انحصر في وسط الملعب في الدقائق الخمس الأولى.

وأهدر حمدي فتحي فرصة أول أهداف اللقاء بعد تمريرة متقنة من أفشة مرت أمامه قبل أن يحولها حارس البنك الأهلي محمود الزنفلي لضربة ركنية في الدقيقة 10، تبعها ضغط من الأهلي عن طريق 3 ركنيات متتالية تعامل معها دفاع البنك بشكل جيد.

واصل الأهلي ضغطه على دفاع البنك الأهلي لكن دون خطورة حقيقية على المرمى في ظل التكتل الدفاعي الكبير من لاعبي الفريق الضيف بعد مرور ربع ساعة من اللقاء.

وأهدر بيرسي تاو فرصة جديدة للتهديف بعد تلقيه عرضية متقنة من أفشة لكن رأسيته مرت للخارج قبل أن يشير حكم اللقاء إلى تسلل.

مجددا أهدر ميكسيوني فرصة للتهديف في الدقيقة 20 حولها الدفاع لضربة ركنية، تبعها تسديدة من السولية لكنها مرت خارج المرمى بالدقيقة 24.

وسدد أكرم توفيق كرة قوية بالدقيقة 28 لكن خارج المرمى بعد استخلاص جيد من بيرسي تاو للكرة من دفاع البنك الأهلي.

رد البنك الأهلي بفرصة خطيرة من كرة مرتدة نفذت بشكل سريع بالدقيقة 31 لكن محمد بسيوني فشل في تحويل الكرة في الشباك قبل أن يحتسب حكم اللقاء محمود عاشور الكرة ضربة حرة غير مباشرة بداعي التسلل على زميله عاصم صلاح.

رد الأهلي بعد ذلك لكن دون خطورة حتى الدقيقة 41 التي شهدت تسديدة من محمد مجدي أفشة خارج المرمى لينتهي الشوط الأول سلبيا.


الشوط الثاني 

بسيناريو الشوط الأول، بدأ الأهلى الشوط الثاني بضغط هجومي، بينما اعتمد البنك الأهلي على الهجمات المرتدة في أول 5 دقائق.

دفع موسيماني بمحمد شريف بديلا لمحمد هاني، وأهدر مهاجم الفريق الأحمر فرصة من رأسية فور نزوله مباشرة بعدما مرت الكرة فوق عارضة حارس البنك بالدقيقة 55.

واصل الأهلي سعيه نحو الهدف الأول وبالفعل نجح في إدارك التقدم عن طريق محمد شريف بالدقيقة 62، عندما استغل ارتداد الكرة من حارس البنك إثر تسديدة قوية من عمرو السولية. 

دفع موسيماني بعد ذلك بحسين الشحات وأحمد عبدالقادر على حساب بيرسي تاو وميكيسوني وبالفعل وصل الفريق لمرمى البنك عن طريق الشحات لكن الزنفلي تصدى لتسديدة قوية بالدقيقة 66.

بعدها أنقذ علي لطفي حارس الأهلي فرصة هدف محقق من محمد هلال بالدقيقة 73 من اللقاء وحول تسديدته الخطيرة من داخل منطقة الجزاء لركلة ركنية.

واصل البنك الأهلي ضغطه من أجل إدراك التعادل في ظل هدوء وتراجع كبير من لاعبي الأهلي لكن دون خطورة حقيقية على مرمى على لطفي باستثناء محاولة من أسامة فيصل تعامل معها الحارس بشكل جيد بالدقيقة 84.

سيطر البنك الأهلي على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة معتمدا على الكرات العرضية لكنها لم تسفر عن جديد، فيما منع القائم الأهلي من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية لحمدي فتحي لينتهي اللقاء بفوز الأحمر.

بالصور: شريف يخطف فوزًا صعبًا للأهلي أمام البنك
بالصور: شريف يخطف فوزًا صعبًا للأهلي أمام البنك
بالصور: شريف يخطف فوزًا صعبًا للأهلي أمام البنك
بالصور: شريف يخطف فوزًا صعبًا للأهلي أمام البنك