هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لهذا الشهر تشرين الثاني في العراق

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لهذا الشهر تشرين الثاني في العراق
حجم الخط

وكالة خبر

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لهذا الشهر تشرين الثاني في العراق حيث استكملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الإجراءات الفنية والمالية لإطــلاق رواتــب الحماية لشهر تشرين الثاني خلال الأسبوع الحالي، لكنها لم تُصرف حتى اللحظة.

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة هدى سجاد، في تصريح صحفي إن "الهيئة استكملت جميع الإجراءات الفنية والمالية لإطلاق الدفعة ما قبل الأخيرة من العام الجاري 2021 لـ رواتب الـحـمـايـة الإجتماعـية لشهر تشرين الثاني".

ولفتت الى ان "الهيئة مستمرة بإضافة الابناء الجدد الى الاسر المستفيدة من الاعانة وان الحد الاعلى للإضافة هـو اربـعـة افـراد ومـا يزيد عـن ذلـك لا يمكن اضافتهم وهذا حسب قانون الحماية".

فضلا عن أن القانون يسمح بانتقال مبلغ الإعانة من الزوج المتوفى الــى زوجته أو الــى ابـنـائـه شــرط تـوفـر أحـكـام قـانـون الحماية اي ضمن الفئات المنصوص عليها في القانون، التي تستحق الاعانة، وفق سجاد.

واضافت ان "الاستمرار في منح الإعانة للأبناء المستمرين بالدراسة سيكون على نوعين الاول اذا كان الولد يتيماً فان الاعانة تستمر لغاية انهاء دراسته الجامعية، أما إذا كان غير يتيم فـ الإعانة تستمر لغاية انهائه الدراسة الاعداديـة.

ونوهت إلى أن "عمل هيئة الـحـمـايـة ينطلق مـن مـبـدأ انـسـانـي فـهـي تدعـم ملايين الأسر الفقيرة والمتعففة والمحتاجة وهي تمثل العمود الفقري لـ إجراءات الحد من الفقر والبطالة".