عقد جلسة المشاورات السياسية الفلسطينية- العُمانية الأولى

وكيل وزارة الخاريجة امل جادو
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

عُقدت اليوم الإثنين، جلسة المشاورات السياسية الأولى بين فلسطين وسلطنة عُمان، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة مسقط.

وترأست المشاورات من الجانب الفلسطيني وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، وأما الجانب العماني فقد ترأسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي.

واستعرضت جادو، آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرارها في تنفيذ مشاريعها الاستيطانية التوسعية، والهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس، خصوصًا ما يجري من انتهاكات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأطلعت جادو، نظيرها العُماني، على الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعمليات القرصنة الممنهجة التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال لمخصصات ذوي الأسرى والشهداء، والإضراب المفتوح الذي يخوضه الأسرى احتجاجًا على اعتقالهم الإداري.

واشتعرضت جادو، التحركات السياسية الدبلوماسية، وتأجيل انعقاد الانتخابات الفلسطينية نتيجة منع القوة القائمة بالاحتلال انعقادها في مدينة القدس، وأكدت موقف القيادة الفلسطينية الرافض لإقامة انتخابات فلسطينية من دون القدس.

وشدّدت جادو، على عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين، وثمّنت مواقف سلطنة عُمان الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وبحثت مع مضيفها تعزيز العلاقة بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقًا، والعمل على توقيع اتفاقية اللجنة الفلسطينية- العُمانية المشتركة.

من جهته، أكّد خليفة، على موقف سلطنة عُمان الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم خيارات الشعب الفلسطيني وقيادته، وحرصه على حث المجتمع الدولي على دعم القضية الفلسطينية ودعمها في المحافل الدولية.