أبو ردينة: تصريحات بينيت المتكررة لن تُغيّر من الحقيقة شيء

نبيل أبو ردينة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، على تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت حول معارضته إقامة دولة فلسطينية.

وأعرب أبو ردينة، خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"، عبر عن رفضه لهذه التصريحات، مضيفًا بقوله: إنّ "التصريح المتكرر من بينيت لن يغير من الحقيقة شىء، وإنّ هذا التصريح مرفوض تمامًا، إنّ الشرعية الدولية والحقوق الفلسطينية واضحة".

وتابع: "على بينيت أن يفهم جيدًا أنّه دون إرضاء الشعب الفلسطيني لن ترضى شعوب المنطقة، والسلام مع الشعب الفلسطيني هو سلام مع كافة شعوب المنطقة".

وأكّد على أهمية التزام "إسرائيل" بالشرعية الدولية وإقامة دولة على حدود 7 و القدس الشرقية عاصمة لها، لافتًا إلى أنّ وجود الاحتلال والمستوطنات والأبارتهايد، أوصل القضية الفلسطينية لمفترق طرق.

ودعا أبو ردينة، حكومة الاحتلال، والولايات المتحدة الأمريكية، إلى قراءة خطاب الرئيس محمود عباس الذي ألقاه في الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي، واصفا إياه بـ"الآلية التي سيسير عليها الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في المرحلة القادمة". 

ووفيما يخصّ العلاقة الفلسطينية الروسية، أوضح الناطق باسم الحكومة، أنّ العلاقة جيدة، ومتوافقة مع القضية الفلسطينية، لافتًا إلى وجود زيارة قريبة للرئيس عباس لموسكو لبحث العلاقات الفلسطينية الروسية ودعم القضية الفلسطينية.