"حشد" تُصدر تقريرها الشهري بشأن عمل البرلمان الطلابي بمدارس غزّة

"حشد" تُصدر تقريرها الشهري بشأن عمل البرلمان الطلابي بمدارس غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الهيئة الدوليّة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الإثنين، تقريرها السنوي حول عمل البرلمان الطلابي في مدارس قطاع غزّة.

وأوضحت حشد عبر صفحتها الإلكترونية، أنّها نفذت 45 جلسة تدريبية خلال شهر أكتوبر الماضي، بينهم 38 مدرسة منهم 25 في محافظة غزّة، و7 مدارس في محافظة الشمال، و5 مدارس في المحافظة الوسطى، ومدرسة حكومية في جنوب القطاع.

وأشارت إلى أنّه استفاد من الورشات التدريبية نحو 836 طالب، والمدراء والمعلمين والمعلمات الذين حضروا الجلسات ويتفاعلوا معها، لافتةً إلى أنّ الأنشطة والجلسات لم تقتصر على الصورة الوجاهية فقط، بل كانت تشمل الجلسات الافتراضية واللقاءات المرئية من خلال منصة "Google Meet" التي شكّلت نقطة تحول هامة في المسيرة التربوية والتعليمة.

وبشأن المواضيع التي تناولتها خلال الجلسات، ذكرت "حشد"، أنّ المواضيع كانت متنوعة وكثيرة بما يخدم المرحلة التعليمية للمشاركين، وبما يُعزز ثقتهم بأنفسهم ويبني من خلالها شخصيات قيادية قادرة على التغيير وصناعة الأفضل.

ولفتت إلى أنّها سلطت الضوء على البرلمان الطلابي ومهامه، وثقافة الحوار والاستماع، والقيادة الطلابية، والوساطة الطلابية، والتنمر داخل المدرسة أسبابه وطرق علاجه، وعلاج الخجل وتنمية الشخصية، وصناعة النجاح.