خلال لقاء مع وزير الاقتصاد

تجار وموردو السلع الأساسية: لا ارتفاع على الأسعار حتى نهاية العام الجاري

سلع غذائية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الإثنين، مجموعة من التجار وموردي السلع الغذائية الأساسية، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عمر هاشم، ورئيس الاتحاد العام للصناعات بسام ولويل، ورئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور.

وقال التجار، خلال اللقاء: إنّه "سيتم المحافظة على السعر الحالي لأسعار السلع الأسياسية، وعدم رفعها حتى نهاية العام الجاري بالرغم من الارتفاع العالمي لأسعار السلع، نتيجة تداعيات الجائحة الصحية التي عطلت حركة الإنتاج في مختلف بلدان العالم خلال العام المنصرم".

وأضافوا: إنّ "المخزون التمويني في فلسطين، يلبي احتياج المواطنين، مع الالتزام ببيع هذا المخزون وفق السعر القديم، والمحدد من قبل الوزارة، آخذين بعين الاعتبار أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف لمواجهة تداعيات الجائحة الصحية على أسعار السلع".

وأكّد التجار، خلال الاجتماع، على وقوفهم بجانب الحكومة في مواجهة الأزمة الراهنة، والتزامهم بعدم رفع الأسعار في الوقت الذي تتوفر فيه كمية من المخزون التمويني للسلع الأساسية.

ودعوا المواطنين إلى عدم التزاحم على شراء السلع الأساسية، والانجرار وراء الشائعات عن قرب موجة من الغلاء، مؤكدين على عدم وجود احتكار، واستمرار عمليات توريد السلع من مختلف بلدان العالم، آخذين بعين الاعتبار التأخر في عملية النقل والشحن في ظل زيادة الطلب العالمي على السلع.

من جانبه، أشار الوزير، إلى تعليمات الرئيس محمود عباس بمتابعة موضوع ارتفاع الأسعار، مؤكّدًا على أهمية المحافظة على الأمن والمخزون الغذائي للمواطن الفلسطيني.