طالع: تعقيب نقابة أصحاب المحروقات على قرار الحكومة عدم رفع الأسعار

المحروقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحّب أصحاب شركات المحروقات، مساء يوم الإثنين، بقرار الحكومة القاضي، بعدم رفع أسعارها في فلسطين رغم ارتفاعها عالميًا قرابة 5%، في حين بقيت الأسعار على ما هي عليه في فلسطين لدعم صمود المواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"ـ عن رئيس نقابة أصحاب محطات المحروقات سهيل جابر، قوله: إنّ "قرار عدم رفع أسعار المحروقات قرار موفق، وكان الجميع ينتظر هذا القرار منذ زمن، من أجل وضع حد لعمليات التهريب والغش، ومن أجل مساعدة المواطنين ودعمهم اقتصاديًا".

ووجه التحية لرئيس محمود عباس، وللحكومة على هذا القرار الذي سيستفيد منه معظم أبناء الشعب الفلسطيني، خصوصًا في ظل الارتفاع العالمي اللافت والمقدر بـ5% خلال الشهر الجاري، في حين بقيت أسعار المحروقات في فلسطين كما هي.

وأشار إلى أّن عدم رفع الأسعار من قبل الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية، سيسهم في دعم المواطن في ظل حالة الغلاء العالمية، وهذا تعبير عن السياسة الحكيمة للقيادة الفلسطينية بالوقوف إلى جانب المواطنين ودعم صمودهم.

وأوضح جابر، أنّ الدعم الحكومي لقطاع المحروقات كان في السابق لحماية القطاع من التهريب، وأنّ الدعم يشمل قرابة 80 مليون لتر من الديزل شهريًا، وكذلك يشمل نصف هذه الكمية من استهلاك المواطنين من البنزين.