كتالوج ماي واي عن شهر نوفمبر 2021 بمصر

كتالوج ماي واي عن شهر نوفمبر 2021 بمصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كتالوج ماي واي نوفمبر 2021 حيث أطلق صندوق النقد الدولي تحذيرا من ارتفاع وشيك على أسعار السلع والمنتجات الغذائية في العالم، خاصة مع ظهور بعض المؤشرات التي تؤكد ارتفاع معدلات التضخم عالميا.

لتصفح كتالوج ماي واي اضغط هنـــا

بدورها، أكدت الحكومة المصرية أنها نجحت في تأمين مخزون استراتيجي لجميع السلع الأساسية مثل الأرز والمواد الغذائية والبضائع المختلفة في مختلف المحافظات المصرية.

ورغم ارتفاع أسعار تلك السلع إلا أن زبائن ماي واي لم يشعروا بأي نقص في تلك المنتجات من السكر والزيت واللحوم والدواجن والبقوليات والقمح والأرز والخبز المدعم.

كما تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في نوفمبر على كتالوج كميات ضخمة من منتجات اللحوم والدواجن المجمدة الأمر الذي أوجد أسواقًا لا تشهد الأزمة في ظل نقص السلع الغذائية الأمر الذي أدى لدفع بعض المواطنين إلى التسوق لشراء المنتج بكميات هائلة مما أدي لارتفاع الأسعار. 

من جهتها، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جري تنفيذ مشروع المستودعات الاستراتيجية وفقًا لأحدث التقنيات لإدارة عمليات تخزين البضائع التجارية الأساسية  بطريقة تعزز ارتفاع مخزونها الاستراتيجي لمدة تصل إلى تسعة أشهر مع التأكيد على إطلاق حملات رقابية على جميع الأسواق لوقف أي تلاعب أو ممارسات غير تنافسية.

وشددت الوزارة  أنها جاهزة رغم أزمة فيروس كورونا ووفرت احتياطيا ضخما من السلع الأساسية في الأسواق سواء أرز أو قمح أو سكر أو زيت وباقي السلع الأساسية  بالإضافة إلى توفير العروض من خلال كتالوج داخل الأسواق مما أدى إلى ثبات قيمة أسعار المنتجات.