اسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر 2021 بمصر

اسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر 2021 بمصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

 أصدرت وزارة التموين ‏والتجارة الداخلية في مصر، كتابا دوريا للأجهزة ‏الرقابية لتكثيف الرقابة والمتابعة على ‏الأسواق والأسعار، وضرورة توافر كافة السلع سواء ‏التموينية أو الحرة بالأسواق.

أسعار السلع التموينية مرفقة في صورة أسفل الخبر

وأكدت على ضرورة متابعة بيع هذه المنتجات للمواطن بالأسعار ‏المقررة بموجب الأسعار المحددة بفواتير البيع الضريبية المقررة بالقرار الوزاري ‏رقم 330 لسنه 2017.

وشمل التوجيه أيضًا متابعة توافر كافه ‏السلع (غذائية - مواد بترولية – البوتاجاز)، بالمنافذ ‏التموينية وكذلك بالأسواق، وفقًا لبيان صادر للتموين المصرية، اليوم الاثنين.

وكثفت ‏الحملات الرقابية على منافذ صرف السلع التموينية خاصة ‏السلع الهامة (السكر - الزيت - الأرز) للتأكد من صرفها ‏للمواطنين بالأسعار المقررة، وعدم حجبها عن التداول أو ‏التلاعب بأسعار وكميات صرفها لأصحاب البطاقات التموينية ‏واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شددت الوزارة الرقابة لمواجهة احتكار ‏بعض التجار السلع الأساسية الهامة وخاصة سلع (السكر – ‏الأرز – الزيت) وغيرهما من السلع الأخرى.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم سحب العينات بصفة دورية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتفعيل الدور الرقابي، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديريات، والإدارات التموينية ‏لتلقي الشكاوي لفحصها واتخاذ اللازم بشأن إزالة أسبابها.

اسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر 2021 بمصر
اسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر 2021 بمصر