تنكيس العلم الفلسطيني على مبنى سفارتنا بالقاهرة في ذكرى "وعد بلفور"

سفارة فلسطين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، بتنكيس الأعلام على مبنى السفارة والمندوبية، تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس بتنكيس العلم الفلسطيني في الذكرى الـ104 لإعلان "وعد بلفور" المشؤوم، وما تمخض عنه من تشريد لشعبنا الفلسطيني، وسلب لحقوقه المشروعة.

ودعا السفير الفلسطيني بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح المجتمع الدولي، في هذه الذكرى، إلى ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، والضغط على بريطانيا من أجل تصحيح خطئها التاريخي، وتقديم الاعتذار عن هذا الاعلان المشؤوم لشعبنا.

وشدد اللوح على إصرار وصمود أصحاب الحق في الدفاع عن أرضهم وثوابتهم، كون هذا الإعلان أعطى من لا يملك ما لا يستحق على حساب الحقوق التاريخية لشعبنا.

وفي السياق، قامت السفارة بتوزيع الاحصائيات التوثيقية المقروءة والمرئية على وسائل الإعلام المصرية للتذكير بضرورة تحمل العالم مسؤوليته لتمكين شعبنا من استعادة حقوقه المشروعة المتمثلة في الاستقلال والحرية، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، وتبييض السجون، وعودة اللاجئين .