بالفيديو: اليكِ "سيدتي" كيف نحافظ على الصحة العقلية في العمل

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" كيف نحافظ على الصحة العقلية في العمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما تحتاج الكاتبة ومصممة الجرافيك المقيمة في "ناشفيل" آشلي هوبارد إلى قضاء يوم للصحة العقلية في العمل، فإنها تطلب ببساطة يومًا من رئيسها في مجلة Coping with Cancer.

لكن هوبارد، التي تعيش مع حالات صحية عقلية، بما في ذلك اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) والاكتئاب، لم تكن دائمًا مرتاحة للحديث عن صحتها العقلية في العمل.

وفي الواقع، تغير هذا عندما رأت كيف سيذهب رئيسها الحالي إلى أبعد الحدود للمساعدة في تلبية احتياجات الموظفين، حيث تقول هوبارد: "إنها ودودة بشأن أي شيء، وكانت دائمًا رائعة في منحي المزايا"، مشيرة إلى أن صاحب عملها لا يتعين عليه القيام بذلك لأنها مجرد موظفة بعقد محدد المدة.

في القوى العاملة، غالبًا ما يتم الحكم على الناس من خلال إنتاجيتهم، وأي شيء يتعارض مع ذلك - مثل الحاجة إلى أخذ إجازة لصحتهم العقلية، على سبيل المثال - يمكن اعتباره مصدر إزعاج.

وفي الحقيقة، هذا هو السبب في أن العديد من العمال يواجهون صعوبة في طلب أماكن إقامة للصحة العقلية، أو حتى ذكر أنهم يعيشون مع حالة أو أكثر من حالات الصحة العقلية.

ولكن الإرهاق والتعب يمكن أن يؤثر أيضًا على جودة العمل الذي ينتجه الموظفون، لذلك وفقًا لموقع "HealthLine” سنتحدث من خلال هذا المقال حول التعامل مع الاكتئاب في العمل.

الصحة العقلية في العمل
تقول بعض الدراسات أن قلة الإنتاجية في العمل تحدث بعد أن يقضي الموظفون 50 ساعة في الأسبوع، ووجد تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية أن العمل لأكثر من 55 ساعة في الأسبوع مرتبط بزيادة خطر الوفاة.

يحتاج أصحاب العمل إلى رؤية الصحة العقلية من منظور مختلف
توضح تيفاني كيندريد، وهي معالجة ومقرها مدينة نيويورك، أن المشرفين بحاجة إلى إعادة تقييم كيفية رؤيتهم للصحة العقلية.

وتقول كيندريد: "قد يحتاج مديرو التوظيف إلى مزيد من التدريب أو التعليم لتفكيك هذه الفكرة والتحرك نحو التفاهم، حيث إن الأشخاص الذين يعانون من الصحة العقلية يقدمون مساهمات قيمة للشركات والمجتمع كل يوم".

ويتعين على مديري التوظيف القيام بذلك، فهناك تشريعات معمول بها لدعم الموظفين الذين يحتاجون إلى أماكن إقامة للصحة العقلية، بما في ذلك أثناء عملية التوظيف، وبموجب القانون، يُطلب من الشركات الأمريكية تقديم تسهيلات معقولة للأشخاص ذوي الإعاقات النفسية بموجب قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة.

يتضمن ذلك طلب يوم للصحة العقلية أو حتى إجازة للصحة العقلية، وهي استراتيجية، كما تفعل الشركة مع موظفتها هوبارد، وهذا غالبًا ما يساعد.

ووجد استطلاع أجرته جمعية علم النفس الأمريكية عام 2018 أن أخذ إجازة أدى إلى أن يكون 58 بالمائة من العمال أكثر إنتاجية، و 55 بالمائة من العمال أكدوا أنهم كانوا يشعرون أن جودة عملهم كانت أفضل عندما عادوا.

تقول كيندريد: "سيأخذ الكثير من الناس يوم إجازة وسيبقون يشعرون أنهم ما زالوا مرتبطون بالعمل"، وهنا تشير إلى إنها تشجع الموظفين على محاولة أخذ يوم عطلة فعليًا حتى يتمكنوا حقًا من الفصل قليلاً، وبعد ذلك عند العودة ستكون هناك قابلية للعمل بشكل كامل.

كيف يمكن للموظفين طلب المساعدة والحصول عليها
كل موظف خبير في كيفية تأثير صحته العقلية عليه، لذا فهو أفضل شخص يدافع عن احتياجاته في العمل، وعند التحضير لمناقشة مع مدير أو ممثل للموارد البشرية حول أماكن إقامة الصحة العقلية، توصي بكاري الموظفين بالبحث عن أماكن الإقامة التي ستفيد شخصًا يعاني من حالة صحية عقلية ومعرفة كيفية شرح سبب ضرورة هذه الأماكن لهم.
على سبيل المثال، إذا احتاج شخص يعاني من اضطراب الشخصية الحدية (BPD) إلى ترك العمل لمدة ساعة لحضور جلسة جماعية للعلاج السلوكي الجدلي (DBT)، والتي يمكن أن تكون علاجًا فعالًا لهذه الحالة، فيمكنه أن يشرح لمديره كيف يساعد DBT الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية على التفاعل بنجاح مع الآخرين ويقلل من الاكتئاب الذاتي  الذي يمكن أن يساعد  الموظف على أن يكون أكثر سعادة في العمل وأن يكون لديه علاقات شخصية أفضل مع زملائه.

هناك أيضًا خطوات يمكن للموظفين اتخاذها على الفور للاعتناء بأنفسهم أثناء العمل، إما في المنزل أو في المكتب، حيث أنه عندما يشعر الموظف بالإرهاق، توصي بكاري وكيندريد بالقيام ببعض الأنشطة التالية لممارسة اليقظة وإعادة التركيز:

المشي في الخارج
الجلوس في غرفة الراحة وأخذ لحظة لنفسك
غسل وجهك وأخذ نفس عميق
استخدام تطبيق للتأمل أو اليقظة وممارسة التمارين المقترحة من المختصين