نتائج الحركة الانتقالية 2022 pdf في المغرب

نتائج الحركة الانتقالية 2022 pdf في المغرب
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

رجح مصدر مطلع بوزارة التربية الوطنية في المغرب بشأن إعلان نتائج الحركة الانتقالية 2022 pdf في المغرب، أن يتم إصدار النتائج لجميع المتقدمين خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر 2021.

نتائج الحركة الانتقالية 2022 اضغط هنــــا

وذلك بعد ظهور المستجدات الجديدة من بينها الإفراج عن المذكرة الخاصة بطلبات التقاعد النسبي وتحديد اليوم المرجعي للإحصاء، وبذلك تكون جميع العمليات التي تسبق الإعلان الرسمي لمباراة التعليم قد تمت وذلك وفق البرمجة المعتمدة.

وأشارت الوزارة في المغرب أن نتائج الحركة الانتقالية سيتم إسناد المناصب في الحركة الانتقالية 2022 وفقاً للتالي :"حق الأولوية للأستاذ(ة) الراغب(ة) في الالتحاق بالزوج(ة)".

ولفتت الوزارة الى أن خارج الجماعة التي يعمل بها الزوج(ة) والأستاذات والأساتذة الذين قضوا 16 سنة أو أكثر في منصبه الحالي؛ للأستاذات والأساتذة الذين قضوا 12 سنة أو أكثر في منصبه الحالي.

أما بشأن اليوم المرجعي للإحصاء يتم فيه فيما يخص الموارد البشرية إحصاء عدد الحاجيات من المدرسين في كل جهة بعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية والبت النهائي في طلبات التقاعد النسبي.

حيث سيتم توزيع المناصب الخاصة بكل أكاديمية ويتم الإعلان رسميا عن مباراة التعليم من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في مختلف المحافظات.