موعد بداية الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول بالسعودية

موعد بداية الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول بالسعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

من المقرر أن يتحدد مطلع الأسبوع المقبل موعد بداية الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول بالسعودية، لكافة المحافظات، وهي المرة الأولى التي سيكون في التقديم حضوريًا.

وفي وقت سابق، قررت وزارة التعليم السعودية، عودة الطلاب وطالبات حضوريًّا بكامل الطاقة الاستيعابية للفصول على ألا يتجاوز عددهم في الفصل الواحد 36 طالبًا، مع الاستمرار باتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وجرى تعميم القرار لكافة الإدارات التعليمية، والذي تضمن التحديث الخاص بالدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا، وفقًا لمجموعة من الإجراءات.

كما نص القرار على مراعاة مساحات الفصول والالتزام بتطبيق مسافة التباعد بين الطاولات في حدها الأدنى (30 سم)، والتنسيق عند الحاجة مع مكتب التعليم التابعة له المدرسة لتقديم الدعم والتوجيه بشأن عودة الطلاب.

وتضمن توجيه المعلمين بالاستمرار في تفعيل منصة مدرستي برفع الدروس والواجبات، والتأكيد على تفعيل التدريس المتزامن في حال دعت الحاجة لتطبيق النماذج التشغيلية بالتنسيق مع مكتب التعليم.

تجدر الإشارة إلى أنّ منصة مدرستي هي منصة متكاملة مصممة لتلبية احتياجات جميع الأطراف المعنية، وقد لعبت منصة مدرستي (المدرسة الافتراضية) دورًا هامًا في السعودية لدعم نظام التعليم خلال جائحة كورونا المستجد.