ماسك تفتيح فوري للوجه بالقهوة

ماسك تفتيح فوري للوجه بالقهوة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

إذا كنت لم تدمجي القهوة في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، فقد آن الأوان لذلك، خصوصاً إذا كنت تعانين من البقع الداكنة والتصبغات واسوداد البشرة، كون القهوة تحتوي على خصائص تجعلها فعالة جداً في تفتيح بشرة الوجه. وفي ما يلي، نرصد طريقاً مختلفة لتحضير ماسك تفتيح فوري للوجه بالقهوة.

فوائد القهوة للبشرة

من المعروف أن القهوة مشروب صباحي مفضل لدى غالبية النساء، فهي تنعش الجسم والعقل في آن. لكن ما لا تعرفه كثيرات أن للقهوة فوائد مذهلة للبشرة، فهي تعد مقشراً ممتازاً لبشرة الوجه، وتساعد في تحفيز تدفق الدم في الجلد، مما يقلل من حب الشباب والبثور وغيرها من شوائب البشرة، ويجعل لون البشرة ناصع البياض. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميت وتجدد البشرة وتجعلها أكثر نعومة وإشراقاً. وفي ما يلي، نرصد طريقة تحضير ماسك تفتيح فوري للوجه بالقهوة.

ماسك القهوة والحليب لتفتيح فوري للبشرة

امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة ونصف الملعقة من الحليب الخام. وبعد تنظيف وجهك ورقبتك، طبقي المزيج عليهما، واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك باستخدام غسول ملائم، وشطفيه بالماء البارد.

ماسك القهوة والكركم والزبادي لتفتيح فوري للبشرة

يعمل الفيتامين C الموجود في الكركم على التخلص من بهتان البشرة وجعلها مشرقة وأكثر حيوية، ويساعد في تفتيح البشرة، بينما تعمل أحماض الألفا هيدروكسي الموجودة في الزبادي على تغذية البشرة والتقليل من حب الشباب. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من مسحوق القهوة والكركم والزبادي. طبقي الخليط على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما واتركيه لمدة 20 دقيقة، أو الى أن يجف. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه العادية.

ماسك القهوة والعسل لتفتيح فوري للبشرة

أنت تحتاجين الى ملعقة كبيرة من كل من مسحوق القهوة والعسل الطبيعي. اخلطي هذين المكونين جيداً، وطبقي الخليط على بشرة وجهك بالكامل، مع التدليك بلطف بأطراف أصابعك، وتجنّب منطقة حول العين. اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعدها شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة. مع العلم أن ماسك القهوة هذا لا يعمل على تفتيح فوري لبشرة الوجه فقط، وإنما يعمل أيضاً على ترطيب البشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.