" لن يكون قادراً على حماية جميع "الإسرائيليين"

صحيفة عبرية تكشف عن السيناريو المتوقع للحرب المُقبلة بين "إسرائيل" و"حزب الله"

حزب الله.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، عن السيناريو المتوقع للحرب المقبلة بين "إسرائيل" وحزب الله اللبناني.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: "إنّ الحرب المقبلة على الجبهة الشمالية لن تكون كسابقاتها سواء حرب لبنان الثانية أو المعارك مع المقاومة الفلسطينية في غزة".

وأضافت الصحيفة العبرية: "أنّ الترسانة الصاروخية التي يمتلكها حزب الله، ستجعل أيام القتال أكثر صعوبة"، مُشيرةً إلى أنّ التقديرات العسكرية تُشير إلى  أنّ الحرب في حال اندلعت في الشمال، ستشهد سقوط بين 1000 - 1500 صاروخ يومياً، على الاحتلال".

وتابعت: "كما ستشهد الحرب سقوط قذائف الهاون الثقيلة على المستوطنات القريبة من الحدود، والصواريخ الدقيقة التي تثير مخاوف كبيرة القادة السياسيين والعسكريين، من قدرتها على إصابة مواقع حساسة في "إسرائيل".

وأكملت: "إنّ "إسرائيل" يمكن أنّ تتبنى سياسة تحديد الأولويات في الحرب، فنظام "القبة الحديدية" لا يستطيع تأمين الحماية لكل المناطق، لذلك سيلجأ جيش الاحتلال لتأمين الحماية للمواقع الاستراتيجية والحساسة وليس لكل المستوطنات".

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنّ جيش الاحتلال غير قادر على توفير الحماية لجميع الإسرائيليين، خاصة من الصواريخ، في اندلاع أي حرب بالمستقبل.

وأردفت بالقول: "إنّ حوالي 30% من المستوطنين ليس لديهم حماية، في حال سقوط صاروخ، كما أن 42% فقط يمتلكون "أماكن محصنة في منازلهم"، منوهةً إلى أنّ 20% من المستوطنين يتشاركون في ملاجئ خاصة، تكون عادة في الطابق السفلي من المبنى الذي يعيشون فيه.

وبينت أنّ المشكلة الكبرى تكمن في الملاجئ الخاصة التي يُهمل الكثير منها وتستخدم لأغراض خاصة"، مُشيرةً إلى أنّ المستوطنات المحيطة بالحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، بحاجة لنظام حماية، نظراً لأنها معرضة لخطر التعرض لنيران كثيفة في الحرب"

وقالت: "بعد سنوات من "المماطلة" سيخصص مبلغ 100 مليون شاقل فقط لبناء هذا النظام، من أجل تأمين حماية من المقذوفات للمستوطنات الواقعة على مسافة حتى 9 كيلو متر من الحدود".