بالفيديو والصور: اقتحامات جديدة في الأقصى والاحتلال يمنع طلاب من الالتحاق بمدرستهم في الأقصى

اقتحامات المسجد الأقصى
حجم الخط

 منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي معززة بقوات خاصة ،صباح اليوم الخميس(10 ديسمبر/كانون الأول2015) ثلاثة طلاب من الالتحاق بمدرستهم داخل المسجد الأقصى المبارك، دون أسباب أو تبريرات.

كما وجددت عصابات المستوطنين اقتحامها للباحات المسجد الأقصى المبارك،من جهة باب المغاربة، وسط تكبيرات المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى .

 وعبرت هذه المجموعات إلى باحات المسجد على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية. وقام المستوطنون، بجولة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من أفراد الشرطة الإسرائيلية .

وركز المستوطنون جولاتهم في المنطقة المعروفة باسم 'الحُرش' قرب باب الرحمة المغلق بين باب الأسباط والمصلى المرواني في الأقصى، وسط رقابة شديدة من حراس وسدنة المسجد الأقصى والمصلين الذين يتصدون لهذه الاقتحامات والجولات الاستفزازية والمشبوهة بهتافات التكبير.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على المصلين من فئتي الشبان والنساء، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على حواجز ومتاريس حديدية قرب بوابات الاقصى خلال دخولهم للمسجد.

 يشار إلى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تمنع ما يقارب 60 سيدة وفتاة وطالبة أدرجت أسماؤهن في قائمة تم تعميمها على بوابات الأقصى- من الدخول الى الاقصى طيلة فترة اقتحامات المستوطنين له؛ الأمر الذي دفع بعضهن لتنظيم اعتصام أمام بوابات المسجد المبارك، احتجاجا على منعهن من الصلاة في مسجدهن.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في الداخل المحتل، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار يهود متطرفين على مواصلة اقتحام باحات المسجد الأقصى ، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية .

 

للمشاهدة الفيديو اضغط هنا