أبو حسنة: "الأونروا" تُعاني من عجز مالي قد يتسبب بعدم دفع الرواتب لشهرين

ابو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عدنان أبو حسنة، أنّ العجز المالي الذي تُعاني منه "الأونروا" قد يتسبب بعدم دفع الرواتب لشهرين.

وأكّد أبو حسنة، خلال خلال لقاء مع قناة المملكة، مساء يوم السبت، على وجود عجز مالي لدى الأونروا، قد يتسبب بعدم دفع الرواتب لشهرين، لافتًا إلى أنّ الدعم العربي تراجع من 200 مليون دولار إلى 20 مليونًا فقط.

وأشار إلى أنّه في حال وصول تصعيد عاملي الأونروا للإضراب "سنندم جميعًا"، مبيّنًا أنّ توقيت تصعيد عاملي الوكالة يقلّص بدوره من فرص نجاح مؤتمر المانحين المرتقب.

يذكر أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد أكدت، أمس الجمعة، أنها باتت على وشك الانهيار.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية، عن فيليب لازاريني، المفوض العام لـ"الأونروا"، أن الوكالة تمر بأزمة وجودية، ليس نتيجة لوجود فجوة كبيرة تقدر بـ100 مليون دولار في ميزانيتها العام الجاري فحسب، ولكن لأن نموذج التمويل الخاص بالوكالة قد أثبت أنه يؤدي انهيار الوكالة في المستقبل.

وأوضح لازاريني أن الوكالة الدولية تضطر إلى اتخاذ إجراءات تقشف بهدف الاستمرار في أداء مهامها، داعيا إلى تحويل ميزانية الوكالة الأساسية التي تبلغ حوالي 800 مليون دولار إلى ما أسماه بـ"أساس أكثر قابلية على التنبؤ".