بريطانى يبتكر مكتب يسمح لك بالعمل على الكمبيوتر وأنت نائم على ظهرك

تعمل وانت نائم على ظهرك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

صمم شاب بريطاني يدعى أليكس ماي ابتكارًا أطلق عليه اسم "The Lying Down Desk "، حتى يستطيع العمل وهو مستلقى على ظهره، ويتخلص من آلام مشاكل الظهر المزمنة التي يعانى منها، خاصة وهو يجلس على المقعد، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

أراد "أليكس" أن يكون قادر على استخدام الكمبيوتر سواء للعمل أو اللعب وهو مستلقى على الأرض، حيث وضع شاشة على الجانب السفلي من الطاولة ، في مواجهة الأرض، واستمر يعمل لمدة ستة أشهر على تصميم النموذج الذى يساعده على العمل وهو مستلقى على الأرض.

48385-صورة-أخرى-للرجل-أثناء-العمل.jpg
وطرح أليكس النموذج الذى صممه على موقع " Kickstarter " ليكون متاحًا للتنفيذ والبيع لآخرين، ليساعد الآخرين على العمل من المنزل دون الحاجة للجلوس على المقعد، وقال أليكس: "لم يكن الهدف من طرحه على "Kickstarter "هو البيزنس أردت فقط أن أساعد الآخرين لأننى أردت أن أكون قادرًا على استخدام الكمبيوتر أثناء الاستلقاء، لأن الجلوس مؤلم للغاية بالنسبة لي".

وتابع "ولكن اتضح أنه لا يوجد شيء تقريبًا في السوق يمكن لأي شخص شرائه، لذلك انتهى بي المطاف بتصميم واحد بنفسي والتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع له".

44188-صورة-أخرى.jpg
وأضاف "أنا سعيد حقًا بذلك وأريد أن يتمكن الآخرون أيضًا من استخدام الكمبيوتر بسهولة أثناء الاستلقاء، سواء كان ذلك بسبب إعاقة جسدية تجعل الجلوس صعبًا أو يريدون فقط أن يكونوا أكثر راحة.. لقد كان مشروعًا جانبيًا ممتعًا للعمل عليه أيضًا ".

ويعمل أليكس، بدوام جزئي في شركة تقنية صغيرة ناشئة، ويكتب عن السياسة، وقد صممها للعمل من أجل الجلوس والوقوف أيضًا، والمكتب مقسم إلى نصفين، أحدهما على الارتفاع المناسب للكمبيوتر أثناء الجلوس، والآخر به ارتفاع إضافي للوقوف.

ويوجد داخل قسم الوقوف فتحة في الطاولة ووحدة تشبه الرف في الأعلى، والتي يمكن أن توضع الشاشة تحتها، وعندما يتم نقل شاشة الكمبيوتر، تكون على بُعد 95 سم من الأرض، مما يسمح للمستخدم بالاستلقاء على الأرض والبحث عن أي شيء يعمل عليه.

ويوصي" Alex "، بوضع لوحة مفاتيح مقسمة مباشرة على الأرض، أو على جانبي الفخذين، ويبلغ ثمن الوحدة مقابل 625 جنيهًا إسترلينيًا.