لهذا السبب.. جامعة القدس تُقرر تعليق الدوام خلال الفترة المقبلة

لهذا السبب.. جامعة القدس تُقرر تعليق الدوام خلال الفترة المقبلة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قرر مجلس جامعة القدس، مساء يوم السبت، تعليق الدوام خلال الفترة المقبلة، على خلفية الاعتداء الذي وقع على مداخل الحرم الجامعي من قبل المقنعين.

وأوضح مجلس الجامعة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ تعليق الدوام يتضمن عدم التواجد في كافة مرافق الجامعة، وتعليق المحاضرات والمختبرات والامتحانات، وذلك إلى أنّ يتم استعادة الأمان في محيط الجامعة، وحمايتها من الانتهاك الذي تتعرض له، ومحاسبة الضالعين في هذه التعديات.

وأضاف: "الاعتداء طال التكسير وإطلاق النار على عدد من السيارات التي تعود ملكيتها لعاملين وطلبة وضيوف للجامعة، إضافةً إلى حالة الذعر الذي تسبب به هذا المشهد من الفلتان الأمني الذي لم يعتده أيّ مجتمع جامعي ولم تعتده المنطقة التي لطالما تميزت بترابطها وتكاملها مع الجامعة".

وطالب الرئيس محمود عباس، بالإيعاز لجهات الاختصاص كافةً، على رأسها الحكومة ووزارة الداخلية، والأجهزة الأمنية، لوضع حد لهذا التطاول والانتهاك الذي تتعرض له المؤسسة الوطنية الأكبر في العاصمة القدس.

ودعا محافظة القدس وكافة القوى والفعاليات الرسمية والشعبية في القدس عامة وفي المجتمع المحلي خاصة، بإنهاء هذه الحالة، وإعادة الأمان للمجتمع الجامعي والمحلي.