سبب وفاة شون رودن مستر أولمبيا السابق shawn rhoden

سبب وفاة شون رودن مستر أولمبيا السابق shawn rhoden
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

توفي بطل مسابقة "مستر أولمبيا" لعام 2018، الأميركي الجامايكي شون رودن، مساء السبت، عن عمر 46 عاما، بسبب اصابته بنوبة قلبية مفاجئة وفقاً لموقع "جينيريشن أيرون" المهتم بأخبار كمال الأجسام.

كما أكد كريس أسيتو مدرب رودن أن الأخير توفي بعد أن عانى من نوبة قلبية مفاجئة أودت بحياته، موضحا أن اللاعب الأمريكي لم يكن يعاني من أي أمراض قد تسبب له الوفاة.

وكتب رودن قبل 3 أيام من وفاته في آخر منشور له على حسابه في إنستجرام: "قالب بعد قالب وبالصبر، سأراكم في الجانب الآخر"، ولم يفهم الجمهور حينها ما المقصود تماما في هذا المنشور.

واستهل رودن مسيرته مع كمال الأجسام عام 1992 هاويا، لكنه تعرض لإصابات عديدة لاحقا، ثم أدمن الكحول في أعقاب وفاة والده، لكن سرعان ما قرر ترك هذه الافة الخطيرة.

وعقب سنوات من التعافي البطيء عاد للرياضة، ونجح في الظهور بشكل جيد في مسابقة "مستر أولمبيا"، حيث تدرج من المركز الحادي عشر عام 2011 إلى أن صبح بطلا في 2018.

واحتل شون رودن المركز الحادي عشر في أول ظهور له في مستر أولمبيا في عام 2011، وتقدم للمركز الثالث في عام 2012، ومنذ ذلك الحين ظل في المراكز الخمسة الأولى في المسابقة عامًا بعد عام.