الدوري الانجليزي

بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي

reuters_2021-11-06_2021-11-06t165105z_1039130328_up1ehb61at2px_rtrmadp_3_soccer-england-che-bur-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه بيرنلي 1-1 مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل هدف تشيلسي كاي هافيرتز (33)، فيما أحرز ماتي فيدرا هدف بيرنلي في الدقيقة (79).
 
وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 26 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي، و4 عن ليفربول الذي سيلعب غدا أمام وست هام، في ختام المرحلة، فيما رفع بيرنلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز 18.
 
واعتمد فريق المدرب توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث وقف أندرياس كريستينسن إلى جانب تياجو سيلفا وأنطونيو روديجر في عمق الخط الخلفي.

وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وبن تشيلويل، فيما وقف جورجينيو ونجولو كانتي في وسط الملعب، وأدى روس باركلي دورا في الجناحين مع كالوم هودسون أودي، مقابل شغل الألماني كاي هافيرتز لمركز المهاجم الصريح.

في الناحية الأخرى من الملعب، لجأ مدرب بيرنلي شون دايتش، إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الخلفي من مات لوتون وجيمش تاركوفسكي وبن مي وتشارلي تايلور، وتواجد على الجناحين كل من يوهان جودموندسون ودوويت ماكنيل، فيما تحرك أشلي ويستوود وجوش براونهيل في وسط الملعب، خلف ثنائي الهجوم ماكسويل كورنيت وكريس وود.
 
الفرصة الأولى في اللقاء جاءت بالدقيقة الرابعة، عندما مرر باركلي الكرة إلى هودسون أودوي في الناحية اليمنى، لكن محاولة الأخير تصدى لها الحارس نيك بوب باقتدار.

وكاد تشيلسي يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة، بعدما ارتقى كريستينسن لعرضية من هودسون أودوي، ليسدد برأسه كرة ابتعدت عن المرمى رغم أنه كان خاليا من الرقابة.
 
وظهر بوب بردة فعل مميزة لإبعاد محاولة جورجينيو إثر عرضية جديدة من هودسون أودوي في الدقيقة التاسعة، وتبادل باركلي الكرة مع جيمس قبل أن يسدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 13.

تواصلت سيطرة تشيلسي دون وجود فرص حقيقية حتى الدقيقة 25، عندما تابع روديجر ركلة حرة نفها باركلي فوق المرمى، وبعدها بثلاث دقائق، أنقذ بوب مرماه من هدف محقق، عندما أبعد رأسية زميله تايلور الذي كان يحاول إبعاد عرضية جيمس.
 
وتمكن تشيلسي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، عندما قابل هافيرتز في موقف مريح، عرضية جيمس برأسه في الشباك، وهبط إيقاع اللقاء بعض الشيء بعد الهدف، قبل أن يختم باركلي الشوط بتسديدة بعيدة المدى علت المرمى في الدقيقة 44
 
ومرر باركلي الكرة إلى جيمس الذي ارتدت تسديدته من مي في الدقيقة 49، وبعدها بدقيقة واحدة ارتدت رأسية تياجو سيلفا من القائم.
 
واقترب هافيرتز من إضافة الهدف الثاني له في الدقيقة 53، بيد أن متابعته بقدمه اليمنى لعرضية هودسون أودوي المنخفضة علت المرمى.
 
وأراد بيرنلي تعزيز هجومه من خلال إشراك جاي رودريجيز مكان وود، لكن تشيلسي واصل هجومه عندما تخلص هودسون أودوي من مي، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة أبعدها بوب ببراعة في الدقيقة 65.

واختار باركلي التسديد بدلا من التمرير لزميله تشيلويل، لتذهب محاولته فوق المرمى، ويخرج من الملعب ليشارك مكانه روبن لوفتوس تشيك.
 
وعلى غفلة من دفاع تشيلسي، تمكن بيرنلي من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 79، عندما رفع لوتون عرضية، غمزها رودريجيز برأسه، لتصل الكرة أمام البديل الآخر ماتي فيدرا الذي أكملها في المرمى.
 
وضغط تشيلسي من أجل استعادة تقدمه في الدقائق العشر الأخيرة، وأهدر تياجو سيلفا فرصة في الدقيقة 87، عندما وصلته الكرة ليطيح بها فوق المرمى.

بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي
بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي
بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي
بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي
بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي
بالصور.. تشيلسي يهدر نقطتين أمام بيرنلي