من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة 3 ايام ؟

من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة 3 ايام ؟
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة 3 أيام ؟ تساؤل شغل مواقع التواصل خاصة بعد وروده في لعبة وصلة الشهيرة، لكن هذا التساؤل ليس صعب الاجابة، وهو ما سنورده لكم في في السطور التالية.

من هو هذا النبي ؟

النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة أيام هو نبي الله زكريا عليه السلام وذلك بعدما بشره الله عز وجل بحمل زوجته و قدوم مولود له بعدما كان عقيماً، وقد نذر لله صوماً ثلاثة أيام إلا رمزاً.

ولم يرد النبي عليه السلام أن يبشر قومه بحمل زوجته إلا بعد تأكدها من حملها، لهذا صام ثلاثة أيام، وبعد انقضاء الأيام الثلاثة قام بإخبار قومه بهذه البشرى العظيمة.

وعندما طلب زكريا عليه السلام من ربه أن يجعل له أية، ليكون دليلاً أو إثباتاً لإتمام حمل زوجته، فكانت العلامة أن لا يكلم الناس ثلاث ليال سويا، أي ينتظر أيام ثلاث ليبشر قومه بحمل امرأته لكي يتأكد من وقوع الحمل.

فقد كانت امراة سيدنا زكريا عاقر، ولن يصدقوا إلا أن يأتي لهم بالدليل على حملها، فكان ذلك بصيامه ثلاثة أيام حتى يأتي الدليل على حمل امراته العاقل، وبعد ثلاثة ليال سويا كانت الوسيلة العلمية الوحيدة التي استخدمها قوم زكريا في زمنهم للتأكد من حملة المرأة، وذلك من خلال بوادر أعراض الحمل.

 وبعد ثلاثة أيام خرج ليخبرهم بحمل زوجته، ومصدقاً بكلمة من الله،  وقد ورد ذلك في كلام الله تعالى حيث قال في آية 11 من سورة مريم: “أنَّ زكريّا خرجَ على قومِهِ من المحرابِ فأوحَى إليهِم أن سبِّجوا بكرةً وعشيًا”.