قطة أنقذت حياة صاحبها وماتت فى حريق بالمنزل

قطة تنقذ صاحبها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أوضح رجل بريطانى كيفية إنقاذ حياته بفضل قطته الأليفة التى خدشت وجهه لإيقاظه عندما اندلع حريق هائل في منزله، ووفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية، كان ماثيو سلاتر، البالغ من العمر 49 عاماً، لا يزال نائمًا عندما بدأ دخان الحريق يتصاعد إلى غرفة نومه وتبعته ألسنة اللهب التي انتشرت في المطبخ في الساعات الأولى من يوم 29 أكتوبر الماضى.

607471-التقرير-وفقا-لميترو.png

لم يعلم "ماثيو"، بوجود الحريق إلا عندما قفزت قطته "ويلر" على السرير وبدأت بخدش وجهه بمخلبها، ووصف الرجل البريطانى ما حدث بقوله، "حاولت دفع القطة بعيدًا عنى، ولم أعلم لماذا كانت تفعل ذلك، ثم فتحت عيني ورأيت الدخان في جميع أرجاء المكان، لذا أنا مدين لها بإنقاذ حياتي".

وعلى الرغم من فقدان وعيه عدة مرات بسبب استنشاق الدخان، تمكن ماثيو من الاتصال بالطوارئ، وهو يُخرج رأسه من إحدى النوافذ ليتمكن من التنفس، ووصلت فرقة الإطفاء في الوقت المناسب، وتم إنقاذ ماثيو بمعدات التنفس.

63693-اثار-الحريق-فى-المنزل.jpg
وأمضى ماثيو، خمس ساعات في المستشفى وهو يُعالج من استنشاق الدخان، بينما تم الإعلان عن نفوق قطته في الحريق، حيث تم العثور عليها في الطابق السفلي وقد فارقت الحياة بسبب الدخان الكثيف، فيما عبر "ماثيو" عن أسفه العميق لفقدانه القطة التي كانت السبب في إنقاذ حياته.