جلسة مجلس الوزراء المقبلة في القدس

بالفيديو اشتية: نأمل من إدارة بايدن بأن تفي بالتزاماتها التي قطعتها خلال حملتها الانتخابية

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "نأمل من الولايات المتحدة الأمريكية، وإدارتها الحالية بإدارة الرئيس جو بايدن، بأن تفي بالتزاماتها التي قطعتها خلال حملتها الانتخابية".

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، صباح يوم الإثنين 8 نوفمبر 2021، في مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار إلى زيارته الأخيرة إلى أوروبا، متابعًا: "اختتمنا زيارة هامة جدًا لبروكسل ولكسمبورغ وبريطانيا اسكتلندا، وفي هذه المناسبة أتقدم بالشكر للمسؤولين الأوروبيين الذين استضافونا، وكان لنا معهم اجتماعات هامة ومثمرة".

وتطرق إلى ملف الأسرى المضربين، موضحًا أن مجلس الوزراء يتابع بشكل حثيث ويومي إضراب الأسرى في سجون الاحتلال عن الطعام، داعيًا المنظمات الدولية بذل كل جهد من أجل الإفراج عنهم ووقف معاناتهم.

وأشاد اشتية، بالروح الديمقراطية التي تسود عملية الترشح للانتخابات البلدية والمجالس القروية، معربا عن أمله بأن تسمح حركة "حماس" بإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في غزة، وقال: "لا يعقل أن تكون آخر انتخابات أجريت في مدينة غزة قبل حوالي 87 عاما منذ المرحوم فهمي الحسيني".

كما أشار إلى تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال نفتالي بينت، قائلًا: "إن تصريحات بينت فيما يتعلق بمدينة القدس والقنصلية الأميركية فيها، مرفوضة ولن يقبل بها أحد".

وأوضح أن مجلس الوزراء من المقرر أن يناقش اليوم، إقرار مشاريع بنية تحتية والأوضاع الاقتصادية وأداء المؤسسات الاقتصادية المرتبطة بوزارة الاقتصاد إضافة الى عدد من التشريعات والقوانين والأنظمة.

ونوه إلى أن جلسة مجلس الوزراء القادمة ستكون في محافظة القدس.