بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الثلاثاء 9 نوفمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: ذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة صابرين نضال زيود (زوجة الأسير محمد زهير زيود والمعتقل منذ أشهر)، وابنها الطفل زياد محمد زيود (14 عامًا)، وعمه الأسير المحرر ماهر زهير زيود، خلال اقتحام منزليهما في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

في غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم، تنفيذ مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في منطقة مريحة وسهل بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وزجت بآليات مدرعة وتعزيزات عسكرية كبيرة في المنطقتين وبالقرب من منشآت تصنيع الفحم، ومنعت المزارعين من الدخول إلى أراضيهم.

وأفاد ذوو الشاب حمزة محمد أبو بكر من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نجلها على حاجز عسكري "طيار" أقامته قرب مدرسة الشهيد عز الدين القسام في البلدة أثناء توجهه إلى جامعة خضوري في طولكرم.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال تعيق وصول الطلبة إلى مدرستهم، وتهدد بإغلاق المدرسة الواقعة على المدخل الرئيس للبلدة.

بيت لحم: أفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد باسم محمد حمامرة (٢١عاما) من بلدة حوسان غرب بيت لحم بعد مداهمة منزل عائلته.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جبريل ساهر الأطرش من مدينة الخليل، ومن بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل المواطن قسام باسم مسالمة، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.