العالول: الأيام القادمة ستشهد عدة فعاليات إحياءً لذكرى استشهاد ياسر عرفات

محمود العالول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول اليوم الثلاثاء، على أن الأيام القادمة ستشهد عدة فعاليات إحياءً لذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات "أبو عمار".

وأضاف العالول في تصريح صحفي: "يوم غد الأربعاء كلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا الشأن، وعدة فعاليات في أقاليم مختلفة تشمل مسيرات وفعاليات مقاومة شعبية".

وتابع: "الورشة الخامسة لأقاليم الحركة الخارجية تُعقد بشكل دائم، وإن عقد هذه الورشات يهدف لتكريس مبدأ التواصل بين أقاليم فتح في الداخل والخارج، وتسليط الضوء على الوضع السياسي بشكل عام لتوحيد الخطاب بين كل مكونات حركة فتح في الداخل والخارج".

وأردف: "خلال الفترة الماضية كان هناك الكثير من اللقاءات بين الأقاليم سواء داخل الوطن أو خارجه، موكدًا أن هناك لقاءات تجمع الأقاليم مع الرئيس محمود عباس للقيام بزيارة لأقاليم الحركة داخل الوطن وزيارة مواقع المقاومة الشعبية".

وأكمل العالول: "اعتدنا على قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، لأنها حكومة مكونة من أطياف غير متجانسة، تشجع العنف والاستيطان ولا تستطيع الحديث عن السلام لأن ذلك يعرضها للتفكك".

وذكر: "الجميع يدرك أن إسرائيل لا تخطو خطوة وحدة دون مباركة الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن البنك الدولي جزء من المنظومة الدولية، من الجيد أن يكون للبنك الدولي موقف يمكن تطبيقه على أرض الواقع".