"سرايا القدس" توجِّه رسالة للاحتلال في الذكرى الثانية لاغتيال بهاء أبو العطا

بهاء أبو العطا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 وجَّه القائد الميداني لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لواء غزة "أبو فارس"، رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، في الذكرى الثانية لاغتيال قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس الشهيد بهاء أبو العطا.

وقال في بيان صحفي أصدره اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021: "حقًا نجحتم في تغييب الجسد، لكن روح الشهيد أبو العطا تطاردكم، وتحوم حول مواقعكم ومستوطناتكم كل يوم."

وأضاف:" لكم أن تتخيلوا هذا المشهد يوم أن استشهد أبو العطا، حيث قال الصهاينة والمستوطنون على غلاف غزة :"قتل أبو العطا ولم نسمع بعد اليوم صواريخ وصافرات إنذار لكن الصواريخ تواصلت وزاد مداها وزادت قوتها التدميرية بفضل المجاهدين وتلاميد المجاهد أبو سليم".

وأكد أبو فارس، على أن الشهيد أبو سليم خاض مشوار طويل تمثل في إثراء التشكيل العسكري بخبراته العسكرية التي أشعلت مواقع الصهاينة، فضلاً عن الإشراف على مواقع الصواريخ وتربيطها وتصنيعها إطلاقها.

وأشار إلى أن أبو سليم ساهم في تعزيز عناصر القوة لدى الوحدات المختلفة، حتى وصلت سرايا القدس إلى ما وصلت له الآن.

وأوضح أبو فارس، أن الشهيد أبو سليم، قائد وقدوة وبعيداً عن لغة التعبير والإنشاء، وهو انسان جزء من شعبه يعيش حياة أبنائه، متواضعاً صادقاً متفقداً لأحوال الجرحى، له بصمة جلية لامعة في حياة كل من عرفه والتقى به، كما أنها شخصية رائعة اجتمعت فيها الحب والحرب.

واعتبر أبو فارس، أن الشهيد أبو العطا كان حاضراً بقوة بدءاً من نقاط الرباط على الثغور الشرقية لقطاع غزة، مروراً بغرف العمليات والحرب، وليس انتهاءً بعمليات الإشراف المباشر على مهمات القنص وإطلاق الصواريخ.

وتابع بالقول:"القائد أبو سليم كان حاضراً معنا بفكره وجهاده وارشاده وعقله اللامع يشاركنا الطعام، ويصنع الطعام بنفسه، ويجلس مع جنود السرايا على مائدة واحدة."

كما وأكد على أن الشهيد أبو سليم أيقونة العمل المقاوم في الزمن الصعب، عليه اجماع فصائلي وجماهيري وشعبي منقطع النظير، ما كان لو كان الشهيد بجهاده وعمله وتواضعه يشفي صدور قلب المؤمنين. "

وأفاد بأن اغتيال أبو سليم امتداد لجرائم العدو ضد أركان المقاومة، قائلاً:"اليوم نشعر بالفقد الكبير بعد رحيله، ولكن هذا الطريق الذي كان أبو سليم أهم أركانها وركائزها، رغم فقده وغيابه استطعنا أن نحول دافع امل وعنفوان يدفعنا نحو القدس وفلسطين، وإزالة الصهاينة من الوجود."

واستذكر أبو فارس، الشهيد أبو سليم عندما سأله جند سرايا القدس، ماذا سنفعل إذا استشهدت يا أبو سليم..؟، فأجاب :"احملوا السلاح وقاتلوا هذا المحتل، حتى لا يبقى أي صهيوني على الأرض".

واستطرد أبو فارس:"فقدنا أخاً عزيزاً ورجلاً ملهماً قائداً، وبفقده لم نزداد إلا قوة وعنفواناً وتصميماً على إدارة المعركة التي نراها مناسبة، وما معركة سيف القدس ولهيب الساعة التاسعة، بتوقيت البهاء، إلا خير شاهد ودليل على تضحيات المجاهدين بسواعد أبناء الشهيد أبو العطا.

ووجه أبو فارس رسالة لشعبنا وجمهور المقاومة أن أثبتوا واصبروا وتجهزوا وتأهبوا لمعركة الفتح المبين وتأهبوا لمعركة البهاء أبو العطا.

كما وجه رسالةً للأحرار والمجاهدين:" غاب أبا سليم عنا، لكن ما غابت الفكرة وما غابت هذه الفكرة التي علمنا إياها أبو العطا، استشهد أبو العطا ورسالته وصلت لكم في قلب "تل أبيت".

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي اغتال الشهيد أبو العطا وزوجته في الثاني عشر من نوفمبر عام 2019، بعد استهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بصاروخ من طائرة صغيرة تعرف بـ"كواد كابتر".