حنا ناصر يُعقب على افتتاح مقر جديد للجنة الانتخابات في البيرة

حنا ناصر.
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

عقب رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، اليوم الثلاثاء، على افتتاح مقر جديد للجنة الانتخابات في مدينة البيرة تحت رعاية وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما حضر الحفل ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، ورؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي، وأعضاء اللجنة والقيادة الفلسطينية، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية.

وقال ناصر، في كلمة له في الحفل: "إنّ افتتاح المقر يأتي بالتوازي مع الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 11 كانون أول المقبل".

كما عبرعن أمله في أنّ يكون افتتاح هذا المقر الجديد نقطة انطلاق لإجراء انتخابات عامة في أقرب وقت ممكن، في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة.

وشكر ناصر، الاتحاد الأوروبي على تمويله بناء وتأثيث هذا المقر الجديد وفق أفضل المعايير العالمية، معرباً عن تقديره للشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الاتحاد الأوروبي ولجنة الانتخابات المركزية منذ إنشائها.

من جانبه، قال بورغسدورف: "إنّ هذا المشروع ليس فقط مبنى جديد ومساحة عمل أفضل لشركائنا في لجنة الانتخابات، بل هو احياء أمل لملايين الشباب الفلسطينيين الذين لم تتح لهم فرصة التصويت في الانتخابات الوطنية.

وتابع: "وهو وسيلة ضمان لكل فلسطيني بأنه سيتمكن من انتخاب قادته في انتخابات حرة ونزيهة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية. وهو أيضاً تأكيد على حماية الحق الإنساني غير القابل للتصرف للشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

يُشار إلى أنّ المقار القديمة للجنة الانتخابات كانت تتوزع في مناطق مختلفة في مدينتي رام الله والبيرة، وساهم الاتحاد الأوروبي بمبلغ 6 ملايين يورو في المبنى الجديد، الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع ويتكون من سبعة طوابق، تضم الأقسام الفنية للجنة الانتخابات، بالإضافة إلى قاعات المؤتمرات والمستودعات ومركز إدخال البيانات، كما أنه يعمل كمكتب لدائرة رام الله والبيرة الانتخابية.