صورة العسيلي يُجري زيارة تفقدية للمدينة الصناعية في بيت لحم

العسيلي يُجري زيارة تفقدية للمدينة الصناعية في بيت لحم
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أجرى وزير الاقتصاد الوطني، ورئيس مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية خالد العسيلي خالد العسيلي، اليوم الأربعاء، زيار تفقدية للمدينة الصناعية في مدينة بيت لحم.

وأطلع العسيلي على سير العمل في مدينة بيت لحم الصناعية، وعلى القدرة الإنتاجية للمصانع في مختلف القطاعات، والجهود المبذولة لاستكمال العمل على تطوير المرحلة الثانية للمدينة الصناعية.

كما تفقد الوزير العسيلي مؤسسة الحرفيين للتجارة العادلة في مدينة بيت لحم التي تتعامل مع نحو 70 مشغل خشب زيتون وصناعات تقليدية متعددة، وتتعاون مع عدد من المؤسسات التي تنشط في مجال المرأة وجمعيات تعاونية.

وتطرق العسيلي خلال لقاء عُقد مع وفد من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" في مقر المؤسسة، لاستراتيجية الوزارة في دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، والمساعي الحثيثة التي تبذل للنهوض بواقع قطاع الصناعات الحرفية والتقليدية الذي تضرر جراء تداعيات جائحة "كورونا".

وشدّد على أهمية تسجيل المشاغل لدى وزارة الاقتصاد للحفاظ على ديمومتها والتمكن من الاستفادة من خدمات ومشاريع الوزارة، خاصةً الترويج على الصعيد الدوليّ.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة هيثم الوحيدي، أنّه جاري العمل على تطوير المرحلة الثانية وأجزاء من المرحلة الثالثة للمدينة الصناعية، وسيتم الشروع في بناء بعض المصانع في المراحل المطورة حديثًا من خلال استقطاب مستثمرين جدد سيقومون بإنشاء مصانعهم أو نقلها إلى المدينة.

بدورها، أشارت المديرة التنفيذية لمؤسسة الحرفيين سوزان ساحوري، إلى مجالات عمل المؤسسة في المساعدة على إيجاد أسواق جديدة لتسويق منتجات الحرفيين والترويج لها على الصعيدين المحلي والدوليّ.

العسيلي يُجري زيارة تفقدية للمدينة الصناعية في بيت لحم