محافظ قلقيلية يستقبل القنصل العام التركي لدى فلسطين

رافع رواجبة.jpg
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

استقبل محافظ قلقيلية رافع رواجبة، القنصل العام التركي لدى دولة فلسطين أحمد رضا ديمير، والوفد المرافق له بحضور رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، وعضو المجلس البلدي عميد شريم، ورئيس جمعية خريجي تركيا محمود مطر، واللواء المتقاعد جمال جبارة.

وأطلع رواجبة القنصل العام التركي على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان؛ ومعاناة المواطنين المتكررة جراء تلك الاجراءات.

ورحب المحافظ بالوفد مشيداً بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتركي، شاكرًا للجمهورية التركية وحكومتها وشعبها مواقفهم الثابتة ودعمهم الدائم للقضية الفلسطينية، مطالباً باستمرار هذا الدعم وايلاء محافظة قلقيلية أهمية خاصة في المشاريع التنموية التي تقدمها الحكومة التركية لفلسطين.

وقدم المحافظ شرحاً مفصلاً حول الاستيطان وتكثيفه في المحافظة، منوهًا إلى أن حكومة الاحتلال تسعى لتكريس واقع ديمغرافي جديد على حساب أراضي المواطنين وممتلكاتهم في المحافظة، مؤكدًا أن إسرائيل بهذه السياسات إنما تسعى إلى تهويد الأرض ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني على حساب الارض الفلسطينية وتهويد المقدسات.

بدوره، عبر القنصل العام التركي عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكداً أهمية العلاقات التي تربط الشعبين، مشيرًا إلى أنه خلال هذه الزيارة سيتم افتتاح الركن الثقافي التركي في مكتبة بلدية قلقيلية، وهذا تعبير من الشعب التركي والحكومة التركية عن أهمية القضية الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.