سفارتنا في "البحرين" تُحيي ذكرى ياسر عرفات

سفارتنا في "البحرين" تُحيي ذكرى ياسر عرفات
حجم الخط

المنامة - وكالة خبر

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، الذكرى الـ17 على استشهاد القائد ياسر عرفات، في المنامة، بفعالية خطابية وإيقاد الشموع ومعرض صور.

وقال سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف: "ظنوا أنّه باغتيال أبو عمار يقضون على هذه الثورة وعلى النضال الفلسطيني، لكن نقول لهم أنتم اغتلتم الجسد لكن الروح والفكرة باقية، فعندما انطلقت حركة فتح عام 1965 قالها ياسر عرفات إنّها فكرة نضال، فالأشخاص يموتون ولكن الفكرة لا تموت".

ولفت إلى وجود الأطفال بالزي الفلسطيني في الفعالية، مُشدّدً على أنّ وجود الأطفال الأشبال والزهرات هو دليل حيّ بأنّ شعبنا متمسك بقضيته وبعقيدته وبمبدأ العودة إلى أرضه، كونها أرض الأجداد والآباء.

تابع: "هؤلاء الأطفال لم يروا ياسر عرفات ولم يلتقوا به، ووجود هؤلاء الشباب هنا رسالة منهم لكل العالم بأنّ شعبنا الفلسطيني ليس فقط في الوطن وإنما في كل الشتات وفي كل أنحاء العالم يقف تقديرًا واحترامًا لفارس الفرسان الشهيد الرمز ياسر عرفات".

وأضاف: "ياسر عرفات استشهد واستلم الأمانة والراية من بعده الرئيس محمود عباس الذي يتمسك بالثوابت، ويؤكد على أنّ القدس هي خط أحمر وهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، والمستوطنات غير شرعية وإلى زوال، وأنّ من حق اللاجئين الفلسطينيين العودة إلى ديارهم، هذه هي الثوابت التي استشهد من أجلها ياسر عرفات وما يزال متمسكًا بها الرئيس القائد محمود عباس".