وفد قيادي من حركة حماس يبحث مع النخالة هذه الملفات!

العاروري والنخالة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري، وعضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة.

وبحسب ما نشرت حركة حماس على موقعها الالكتروني، فقد اتفق الجانبان، على تعزيز العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون والتنسيق في الداخل والخارج، وتجميع قوى المقاومة الفلسطينية على مشروع وطني يتبنى خيار المقاومة حتى التحرير والعودة.

واستعرضا خلال اللقاء "مجمل الأوضاع الفلسطينية، وملفات الحالة الوطنية، وسبل تحقيق الوحدة على أساس مقاومة الاحتلال وحماية القدس والمقدسات والأسرى، وكسر حصار غزة".

وبحثا العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز العمل المشترك وتطويره بين الحركتين، كما أكّدا على تمسكهما بخيار المقاومة سبيلًا وحيدًا لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات.

وشدّدا على رفض مشاريع التسوية كافة، ورفض التفرد بالقرار الفلسطيني، وضرورة العودة إلى الشعب الفلسطيني، وإجراء انتخاب مجلس وطني فلسطيني كمدخل طبيعي لتوحيد الصف الفلسطيني.

وأشاد الجانبان، بالجهود المصرية لإنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

ووجها التحية إلى أسرانا الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ويحققون الانتصارات على السجان الإسرائيلي بصمودهم وبطولاتهم، مؤكدين أن قضيتهم على سلم أولويات المقاومة التي لن يهدأ لها بال حتى يتم الإفراج عنهم.