تصفيات افريقيا لكاس العالم

بالصور: الجزائر تكتسح جيبوتي برباعية في الطريق للمونديال

received_429720511996601.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أصبح المنتخب الجزائري، على بعد خطوة واحدة من تخطي دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، إثر فوزه أمام نظيره جيبوتي، الجمعة على ملعب ستاد القاهرة، بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الخامسة.

رباعية المحاربين تداول على توقيعها كل من، يوسف بلايلي بالدقيقة 29، سعيد بن رحمة (40)، سفيان فيجولي (42) وإسلام سليماني (87).

وبهذه النتيجة رفع المحاربون رصيدهم إلى النقطة 13 في المركز الأول للمجموعة الأولى، بفارق نقطتين عن الوصيف بوركينا فاسو، الذي تعادل في ميدانه، أمام منتخب النيجر (1-1).

ضربة ضائعة

بداية المباراة كانت متكافئة نسبيا، حيث حاول كل طرف بسط سيطرته على وسط الملعب، مع أفضلية طفيفة لمنتخب الجزائر، الذي تكمن لاعبوه من الاستحواذ على الكرة، دون خطورة تذكر.

وانتظر المنتخب الجزائري حتى الدقيقة 23 لتسجيل أول فرصة في المباراة، عبر الخطير يوسف بلايلي، الذي تحصل على مخالفة، قبل أن يسدد الكرة مباشرة لكن الحارس الجيبوتي تصدى لها ببراعة، ويتابعها بغداد بونجاح، لكن تسديدته أمام شباك شاغرة علت المرمى.

وتحصل بلايلي على ركلة جزاء في الدقيقة 27، إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء ليتولى تنفيذها، ويفشل في افتتاح باب التسجيل، أمام براعة الحارس الجيبوتي.

وبعد مرور دقيقتين، لاحت لبلايلي فرصة لتعويض ما أهدره واستغلها بأفضل طريقة، بعد أن تلقى تمريرة في العمق من بونجاح، حيث انطلق بسرعة قبل أن يتلاعب بأحد المدافعين ويسدد كرة قوية استقرت بالشباك.

تسجيل الهدف الأول، فتح شهية الجزائريين، الذين تقدموا إلى الأمام ونجحوا في إضافة الثاني بالدقيقة 40 عبر بن رحمة، الذي تلقى تمريرة على مشارف منطقة العمليات من زرقان، قبل أن يطلق قذيفة صاروخية استقرت بالشباك.

مد هجومي

المد الهجومي لمحاربي الصحراء تواصل، ونجح المخضرم فيجولي في تسجيل الهدف الثالث بعد عمل مميز من بن رحمة عند الدقيقة 42، الذي قاد هجوما خاطفا على الجناح، قبل أن يمرر في العمق لنجم جالطة سراي الذي تجاوز أحد المدافعين وسدد كرة قوية عجز حارس جيبوتي عن صدها.

وفي الشوط الثاني، فضل المدرب جمال بلماضي، إجراء عدة تغييرات، لإراحة لاعبيه، ومنح الفرصة لبعض اللاعبين الجدد، الأمر الذي أدى إلى انخفاض النسق.

واكتفى المحاربون بالاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة خلال الشوط الثاني، الأولى كانت عند الدقيقة 70، حيث انطلق محرز على الجناح، ومرر لبن عيادة، الذي وزع كرة دقيقة، حولها سليماني بتسديدة علت العارضة الأفقية.

ختام الرباعية

وفي الدقيقة 87، انطلق نجم ويستهام الانجليزي، سعيد بن رحمة على الرواق، حيث نجح في الانفراد بالحارس، ثم سدد كرة ردها الحارس الجيبوتي، لتصل إلى سليماني، الذي لم يتوانى في تحويلها إلى الشباك، برأسية مميزة.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، كاد بن رحمة أن يضيف الهدف الخامس، بعد أن تحصل على  الكرة داخل منطقة العمليات من القائد محرز، قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة الأفقية.

بالصور: الجزائر تكتسح جيبوتي برباعية في الطريق للمونديال
بالصور: الجزائر تكتسح جيبوتي برباعية في الطريق للمونديال
بالصور: الجزائر تكتسح جيبوتي برباعية في الطريق للمونديال
بالصور: الجزائر تكتسح جيبوتي برباعية في الطريق للمونديال
بالصور: الجزائر تكتسح جيبوتي برباعية في الطريق للمونديال