قبل شهرين

تحقيق إسرائيلي يكشف حقيقة إطلاق النار على وحدة "الدوفدوفان" خلال اشتباكات جنين

اشتباكات.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف تحقيق "إسرائيلي"، مساء يوم السبت، حقيقة إطلاق النار على وحدة "الدوفدوفان" في جنين، خلال عملية اعتقال أحد الفلسطينيين قبل شهرين.

وأظهر التحقيق، الذي أجراها جيش الاحتلال، أنّ عملية اعتقال أحد المطلوبين الفلسطينيين قبل شهرين في جنين، نتجت عنها اشتباكات بين الطرفين تخللها إطلاق وحدة "الدوفدوفان" الاسرائيلية النار على بعضهما البعض وإصابة جنديين اثنين بجراح خطيرة.

 قال موقع "واللا" العبري: "إنّه خلال عملية اعتقال لأحد المطلوبين الفلسطينيين في قرية برقين بجنين في ليلة 26 من شهر سبتمبر الماضي، دخل قائد وحدة "الدوفدوفان" وعدد من جنوده دون تنسيق، فتفاجأوا بإطلاق النار عليهم".

 وفق رواية تحقيق جيش الاحتلال، فإنّ فلسطينياً كان يترصد للوحدة من أحد المنازل وعند اقترابهم منه، قام بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة جداً(3 أمتار) دون وقوع اصابات، في الوقت الذي كانت فيه إحدى الوحدات الاخرى ترقب الحدث من الجهة المقابلة للعملية والتي كانت على مقربة منهم، الأمر الذي نتج عنه اطلاق الوحدة النار على الوحدة الاخرى ظناً منهم أن العناصر المتواجدين في المكان هم فلسطينيين مُسلحين".

وتابع الموقع العبري: "إنّ عملية اطلاق النار نتجت عنها اصابة جنديين اثنين من وحدة "الدوفدوفان" بنيران رفاقهم بجراح خطيرة، حيث تم إخلائهم تحت جُنح الظلام من قبل قوات الوحدة الاخرى وسط اطلاق نار كثيف في المكان".

وأشار الموقع، إلى أنّ الحادث جاء في إطار موجة اعتقالات من قبل الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام وأجهزة المخابرات لإفشال البنية التحتية العسكرية لحركة حماس .