"حماس" تصدر بياناً في الذكرى الـ9 لمعركة حجارة السجيل

انتخابات حماس الداخلية.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة "حماس" اليوم الأحد، بياناً صحفياً في الذكرى الـ9 لمعركة حجارة السجيل.

وقالت "حماس" إنّ 9 أعوام من انتصار المقاومة وكتائب القسام في معركة حجارة السجيل، أكدت فيها قدرتها على إدارة معاركها مع الاحتلال بقوة وحكمة وفهم واقتدار.

وأضافت أن المقاومة هي المؤتمنة على قيادة هذا الشعب حتى تحقيق طموحاته وآماله في الحرية ودحر الاحتلال، مشيرةً إلى أن الدم الفلسطيني خط أحمر، وأن القدس والأقصى خط أحمر، وأن الأرض خط أحمر.

وتابعت: "المقاومة وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام راكمت قوتها العسكرية، وطورت وضاعفت مقدرتها القتالية، وخاضت معاركها المتوالية الكبرى مع الاحتلال.

وأضافت أن فلسطين أرض الجهاد والرباط، وموطن الأحرار، ولا شرعية للاحتلال على ذرة تراب فيها، وأن مسار المقاومة المتواصل والممتد من غزة حتى القدس، والملتحم مع هبة الجماهير الفلسطينية في الضفة والقدس والداخل المحتل نصر لغزة وللمقاومة، ليؤكد أن شعبنا أصبح أشد قوة وعزيمة وإصرارًا على خوض معاركه مع الاحتلال.

وأكد البيان أن معركة حجارة السجيل التي شكلت علامة فارقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال، والتي دكت فيها المقاومة بصواريخها حصون العدو في قلب "تل أبيب" لهي رسالة واضحة للاحتلال بأن لا يلعب بالنار، وأن المقاومة جاهزة لإعادة الكرّة عليه.

ودعت حماس كل أبناء شعبنا ومكوناته وقواه وفصائله في الضفة الغربية، وفي القدس، وفي كل مكان في فلسطين إلى تصعيد المقاومة ضد العدو الصهيوني، وبالأدوات والأشكال كافة، وإلى توسيع مساحات الاشتباك مع الاحتلال، وعلى خطوط التماس كافة، وعدم السماح له بأي تمدد على الأرض أو تغول على شعبنا الفلسطيني.

كما طالب البيان أبناء الأمة العربية والإسلامية ومكوناتها إلى التحرك والانتقال من مربع الإسناد والدعم على أهميته، إلى مربع الشراكة الحقيقية في النصر والتحرير، لأن الاحتلال ليس خطرًا على فلسطين فحسب؛ بل خطره الأكبر على المنطقة برمتها.