شاهد: ماذا اتهّمت الجمعية الشرعية بالبلدة القديمة محافظة الخليل؟!

شاهد: ماذا اتهّمت الجمعية الشرعية بالبلدة القديمة محافظة الخليل؟!
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اتّهمت الجمعية الشرعية في البلدة القديمة، اليوم السبت، محافظة الخليل بالاستيلاء على مسجد "أهل السنة" لإقامة الحفلات والفعاليات الصاخبة.

وقالت الجمعية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "وقّعت عقد منفعة مع محافظة الخليل لاستعمال شقة تابعة للجمعية بجوار المسجد كانت تستخدم كمدرسة لمحو الأمية، لغرض جذب الناس إلى البلدة القديمة".

وأضافت: "محافظة الخليل متهمة بالاستيلاء على الطابق الثاني للمسجد واستخدامه كقاعة للاحتفالات والمؤتمرات والفعاليات التي يتنافى بعضها مع قداسة المسجد من اختلاط وتبرج وسفور".

ولفتت إلى إقامة فعالية بطولة "كونغ فو" في وقت صلاة وخطبة الجمعة الماضية، برعاية حماة الحرم وبتنسيق مع المحافظة؛ ما أثار استنكار المصلين واستهجانهم لاستخدام المسجد لفعاليات منافية للقيم الدينية، ولقداسة المسجد وحرمة وقت صلاة الجمعة.

وأعربت عن تفاجئها من إغلاق المحافظة باب الطابق الثاني للمسجد، بما يمنع وصول موظفي الجمعية والمصلين من الوصول إلى القسم الآخر من المسجد، داعيةً المواطنين إلى التوجّه لأداء الصلاة في مساجد البلدة القديمة؛ لإعمارها وحمايتها.

وطالبت الجمعية، المسؤولين وأصحاب القرار بالتدخل لوضع حدّ لهذه التجاوزات، والعمل على إعادة الطابق الثاني من المسجد بأسرع وقت أقصاه الخميس المقبل، وإزالة كافة المظاهر المنافية للمسجد لإعادة إعماره بالمصلين.