موقع عبري: "حماس" تُحضّر هذه المفاجآت لـ"إسرائيل" خلال جولة القتال القادمة

كتائب القسام
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن حركة حماس تجري تجارب على طائرات مسيّرة وصواريخ جديدة ضمن الدروس المستفادة من عملية "حارس الأسوار".

وذكر موقع "نيوز وان" العبري، أنّه "في كل أسبوع يجري الذراع المسلح لحمـاس تجارب على طائرات مسيّرة وصواريخ جديدة تم تطويرها بالإنتاج الذاتي داخل غزة ضمن الدروس المستفادة من عملية حارس الأسوار، ويتم إطلاق الصواريخ التجريبية باتجاه البحر، وتتابعها الاستخبارات الإسرائيلية لمعرفة آخر الابتكارات التي أدخلت على الصواريخ"، وفقًا لترجمة المختص بالشؤون العبرية، مؤمن مقداد.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمنيين في "إسرائيل" قولهم: إنّ "حمـاس تعمل الآن على زيادة مدى الصواريخ ودقة الإصابة وزيادة كمية المتفجرات في رؤوسها"، لافتًا إلى أنّ "حماس أطلقت وابلًا من مئات الصواريخ على غوش دان خلال عملية حارس الأسوار".

وأشار الموقع إلى أن حماس تحضر مفاجآت لـ"إسرائيل، قوله: إنّ "التسلل إلى الغلاف عن طريق البحر وضرب منصات الغاز وأسر مستوطنين وجنود، هي جزء من المفاجآت التي يخطط لها الذراع العسكري لحمـاس في الجولة المقبلة من القتال ضد إسرائيل".

وأكّد الموقع العبري، أنّ هذه الاستعدادات تجري في غزة على قدم وساق، لافتًا إلى وجود توقعات بأنهم يقومون بحفر أنفاق أسفل العائق الجديد الذي بناه الجيش حول القطاع.