هيئة الأسرى تنشر بحثاً متخصصاً حول تعمد الاحتلال إيذاء الأسرى جسدياً

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بحثاً متخصصاً، يتحدث عن الأسرى الفلسطينيين المصابين.

 وقالت هيئة الأسرى، في بحثها: "إنّ الأسرى الفلسطينيين، يتم اضطهادهم وممارسة أبشع الأساليب التنكيلية بحقهم أثناء اعتقالهم؛ حيث تتعمد سلطات الاحتلال  استهداف الأسرى في مناطق معينة وإصابتهم في المناطق الوسطى من الجسد والعلوية منها، من أجل تركهم بإعاقة مستديمة أو استشهادهم".

ورصدت، في بحثها الكثير من الحالات التي سببت للأسرى إعاقات دائمة، لافتةً إلى أنّ هناك ما يقارب 85 حالة خلال السنتين الأخيرتين كانت مثالاً حياً عن نوعية الإصابات التي تعرض لها الأسرى خلال الاعتقال.

وأضافت: "أنّ سلطات الاحتلال تتعمد إهمال الأسرى المصابين طبياً بحيث لا يتلقون العلاج اللازم والفوري، ما يؤدي إلى تفاقم أوضاعهم الصحية، إضافة الى عدم توفر بيئة صحية مناسبة للأسرى المصابين من خلال إخضاعهم للتحقيق القاسي والمطوّل دون أدنى اعتبار لحالة الأسير الصحية، أو أثناء النقل ما بين السجون والمستشفيات، حيث تخضعهم لرحلة طويلة وقاسية وتفاقم من معاناتهم".

وتابعت: "إنّ الأسرى المرضى ينقلون عبر البوسطة العادية والتي تترك آثاراً صحية على حالتهم، ولا يتم نقلهم بسيارات مريحة أو سيارات إسعاف، الأمر الذي يدفع الكثير منهم إلى التخلي عن حقهم في العلاج لتفادي رحلة النقل في البوسطة".