بالفيديو: عدسة وكالة "خبر" ترصد متابعة شرطة المرور بغزّة لصلاحية المركبات

متابعة شرطة المرور بغزّة لصلاحية المركبات
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

رصدت عدسة وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، جولة مرورية أجرتها إدارة المرور والنجدة في شرطة غزّة، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، لمتابعة التزام المركبات بالفحص الشتوي.

وقال نائب مدير إدارة المرور والنجدة بشرطة غزّة، العقيد إبراهيم أبو جياب: "إنَّ الجولة عبارة عن فحص شتوي سنوي، لمتابعة المركبات ومدى صلاحيتها على الطريق، والتأكد من الفرامل والمساحات والإنارة، خاصةً أنّنا مُقبلون على فصل الشتاء".

وأضاف أبو جياب، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ عملية متابعة المركبات تتم يومياً على مدار ثلاثة شهور، للاطئمنان بسير المركبات على الطرق بشكل قانوني، لمنع الحوادث والحد منها"، لافتاً إلى أنّه يتم حجز أوراق سائق المركبة المُخالفة وتوجيهه إلى الجهات المختصة لتسوية الخلل.

من جانبه، أكّد مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة النقل والمواصلات في غزّة، خليل الزيان، على ضرورة تهيئة المركبة لفصل الشتاء، كونه فصل استثنائي تنعدم فيه الرؤية، وأيضاً هطول الأمطار بكميات كبيرة، ما يستدعي تجهيز بعض أجزاء المركبة لذلك.

ودعا الزيان، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، السائقين إلى الالتزام بتهيئة المركبة لفصل الشتاء، من حيث المساحات والزجاج والإضاءة الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى الفرامل، حيث إنَّ كثرة الأمطار على الطريق قد تؤدي لتزحلق المركبة والتسبب بحوادث مرورية خطيرة.

يُذكر أنَّ وزارة النقل والمواصلات بغزّة، أطلقت اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة المرور والمؤسسات ذات العلاقة، حملة الفحص الشتوي للمركبات في كافة محافظات قطاع غزّة، للتأكد من صلاحيتها للسير على الطرق خلال فصل الشتاء.