وقفة أمام الصليب الأحمر دعماً للأسرى في البيرة

وقفة إسناد للأسرى
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

شارك عشرات المواطنين وذوو أسرى، اليوم الثلاثاء، في وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام والمرضى، نظمتها مؤسسات الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة البيرة.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسرى المضربين، ولافتات تدعو إلى وقف سياسة الاعتقال الإداري، والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن كافة الأسرى، خاصة المرضى وكبار السن.

وبدوره، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان: "إنّ الاعتصامات تتواصل أمام مقار الصليب الأحمر بالتزامن في عدة مناطق في الضفة والخارج، إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام والمرضى.

وأضاف شومان: "أنّه لا توجد حتى اللحظة بارقة أمل تشير إلى استعداد حكومة الاحتلال والمحاكم الإسرائيلية للتعاطي مع من يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام، رغم أنهم يعيشون أوضاعا صحية كارثية".

وتابع: "إنّ رفض محكمة الاحتلال العليا طلب الالتماس المقدم من قبل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بضرورة الإفراج عن الأسير كايد الفسفوس ووضع سقف زمني لاعتقاله الإداري، وكذلك تقديم لائحة اتهام بحق الأسير علاء الأعرج والادعاء بأن وضعه الصحي يسمح بإعادته للتحقيق، يعكس وجود قرار مع سبق الإصرار والترصد بتشريع إعدام وقتل الأسرى المضربين، بعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة والإنسانية".

وأوضح، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعمل على إنهاء أسطورة الإضرابات الفردية داخل السجون، وتحديداً تلك التي يخوضها الأسرى ضد الاعتقال الإداري.

وأكّد شومان، في ختام حديثه، على أنّ أوضاع الأسرى مازالت  تتفاقم وتتراجع بشكل كبير داخل السجون.